أهم الأخبار المتوقعة اليوم

أهم الأخبار المتوقعة اليومأهم الأخبار المتوقعة

مصر25-10-2022 | 07:45

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الثلاثاء الموافق 25 أكتوبر 2022.

القاهرة.. يناقش اليوم الثالث من فعاليات المؤتمر الاقتصادي "مصر 2022" خلال جلسته الأولى "خارطة طريق لتطوير قطاع الصناعة: تحديات وآليات تحفيز القطاع".

القاهرة.. يُعقد، بالقاهرة، الاجتماع الرابع والعشرين لوزراء منتدى الدول المصدرة للغاز الطبيعي، برئاسة المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ورئيس المجلس الوزاري للمنتدى في دورته الحالية، وذلك بعد انتهاء اجتماعات المجلس التنفيذي للمنتدى، بحضور ممثلي الدول الأعضاء خلال اليومين الماضيين.

القاهرة.. تطلق وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فعاليات النسخة الثانية من الأسبوع العالمي للفرانكفونية العلمية، الذي تُنظمه الوكالة الجامعية الفرانكوفونية بالتعاون مع الوزارة، ويستمر حتى 28 أكتوبر الجاري، بمُشاركة عدد من الوزراء والخبراء ورؤساء الجامعات، وقيادات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ولفيف من الشخصيات العامة.

عواصم العالم.. تشهد مصر ودول العالم ظاهرة الكسوف الجزئي للشمس والتي تحدث عندما تصطف الأرض والقمر والشمس على خط مُستقيم، ويبدأ القمر بالمرور من أمام الشمس حاجباً أشعتها عن الأرض، لكن ظل القمر أصغر بكثير من أن يغطي الأرض كلها، وقد يحجب الكسوف الجزئي ربع قرص الشمس، أو نصفه، أو أي جزء منه أقل من الكامل، وقد يستمر لعدة ساعات.

القاهرة.. تنظم الجمعية المصرية لعلوم الفلك فعالية لرصد ومتابعة كسوف الشمس الجزئي الذي تشهده الكرة الأرضية، وذلك في ساحتي قصر البارون إمبان بمصر الجديدة بالقاهرة ومكتبة الإسكندرية، كما ينظم المعهد القومي للبحوث الفلكية والچيوفيزيقية مجموعة من الفعاليات لرصد ومتابعة الكسوف الجزئي للشمس في أكثر من موقع داخل مصر.

القاهرة.. ينظم قسم الطب البيئي والمهني بمعهد بحوث البيئة والتغيرات المناخية بالمركز القومي للبحوث ندوة بعنوان "المخاطر الصحية للتعرض البيئي والمهني للرصاص والاستعداد الوراثي"، وذلك تحت رعاية القائم بأعمال رئيس المركز الدكتور حسين درويش.

القاهرة.. تنظم مكتبة الإسكندرية، بقصر الأميرة خديجة بحلوان التابع لقطاع التواصل الثقافي بالمكتبة، ورشة لتعليم فنون التطريز "المستوى الأول"، وتستمر حتى 29 نوفمبر المقبل.

القاهرة.. تُعقد، في الساعة العاشرة صباحًا، في مركز "قنصلية" الثقافي بوسط القاهرة، ندوة بعنوان "الأدب الصيني وترجماته إلى العربية".

القاهرة.. تقيم لجنة الفلسفة وعلم الاجتماع والأنثربولوجيا بالمجلس الأعلى للثقافة، في الساعة الثانية عشرة ظهرًا، ندوة بعنوان "المواطنة وسؤال الهوية في الجمهورية الجديدة"، تحت رعاية وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني، وبإشراف الدكتور هشام عزمي الأمين العام للمجلس.

القاهرة.. تنظم دار الأوبرا المصرية ثلاث حفلات، مساءً، ضمن فعاليات الدورة (31) لمهرجان الموسيقى العربية.

القاهرة.. يُقام، بجاليرى النيل للفنون في الزمالك، معرض فن تشكيلي تحت عنوان "يا طالع الشجرة" للفنان أحمد عبد الكريم، مساءً، بحضور كوكبة كبيرة من النقاد والكتاب والفنانين ومتذوقي الفنون.

القاهرة.. يُقام حفل غنائي للفنان أحمد علي الحجار بعنوان "ليالي الموسيقى"، بمعهد جوته بالقاهرة، مساءً، ويقدم خلاله مجموعة من أغانيه الجديدة.

القاهرة.. يُقدَّم العرض المسرحي السعودي "معرض الأرجل الخشبية" على مسرح نهاد صليحة، ضمن فعاليات الدورة الرابعة من ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي، دورة الفنان الكبير محمود ياسين، التي تستمر حتى 28 أكتوبر الجاري.

القاهرة.. تقيم مكتبة مصر الجديدة العامة ندوة ثقافية سينمائية، يديرها الناقد السينمائي الدكتور سامح توفيق، مع عرض الفيلم السويدي A Man Called Ove "رجل يُدعى أوف" للمخرج السويدي هانز هولم، وسط حضور كبير متوقع من قبل جمهور ومحبي السينما الغربية.

الإسكندرية.. يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي البنك الأهلي نظيره سموحة، ضمن مباريات الجولة الثانية من عمر مسابقة الدوري الممتاز، وذلك في الساعة الخامسة مساءً، على استاد الإسكندرية.

تونس.. تنظم وزارة الثقافة التونسية احتفالية تحت عنوان "العودة إلى المستقبل"، بمناسبة مرور 50 عاما على توقيع اتفاقية التراث العالمي والاقتصاد الإبداعي.

لندن.. يتولى ريشي سوناك منصب رئيس الوزراء البريطاني رسميًا، صباحًا، بعد لقاء الملك تشارلز الثالث في قصر باكنجهام.

سنغافورة.. تبدأ وزارة الصحة السنغافورية في إتاحة اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) للأطفال من سن 6 أشهر وحتى عمر 4 أعوام.
"

أضف تعليق