محافظ أسوان يوجه بالإسراع في تنفيذ مشروعات "حياة كريمة" بمركز كوم أمبو

محافظ أسوان يوجه بالإسراع في تنفيذ مشروعات "حياة كريمة" بمركز كوم أمبومحافظ أسوان

محافظات25-10-2022 | 15:33

وجه محافظ أسوان أشرف عطية بالإسراع في تنفيذ المشروعات المدرجة ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي (حياة كريمة) بمركز كوم أمبو.
وتفقد نائب المحافظ أحمد شعبان ورئيس مركز ومدينة كوم أمبو شوقي مصطفى مشروعات السوقين الحضاريين بقرية الكفور لتفريغ المدينة من العشوائيات والحد من ظاهرة الباعة الجائلين والإشغالات على مساحة 29 ألف م2.
كما تفقد أعمال إنشاء مجمعين لمواقف سيرفيس إحداهما على مساحة 16 ألف م2 والآخر بمساحة 12 ألف فدان سعة كل منهما 240 سيارة ميكروباص لتفريغ المدينة مواقف السيرفيس العشوائية لتحقيق أعلى معدل من إنسياب الحركة المرورية؛ تمهيدًا لإعادة تخطيط شوارعها ومداخلها ومخارجها بالشكل الحضارى الذى يليق بها كأحد أهم المقاصد السياحية والمراكز التجارية والصناعية بالمحافظة.
من جهته.. أكد رئيس مركز ومدينة كوم أمبو أنه تم البدء في تنفيذ مشروعات لإنشاء مواقف وسويقات بقرية الكفور المتاخمة للمدينة لشرق وغرب، مشيرًا إلى أن تكلفة الـ4 مشروعات للأسواق والمواقف الجديدة تصل إلى 70 مليون جنيه.
وقال إن ذلك يتواكب مع إعطاء المحافظ مهلة أخيرة لسائقي السيرفيس بواقع 6 أشهر لإحلال وتجديد سيارات الميكروباص بسيارات الربع نقل (الكبود) لتخفيف المعاناة عن المواطنين بتوفير وسائل نقل حضارية، وأيضًا لإضفاء الشكل الجمالي للمدينة.
على صعيد آخر، تابع محافظ أسوان جهود رؤساء المراكز والمدن لإزالة مختلف أشكال التعديات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، حيث قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان بإزالة 18 حالة تعدٍ بمنطقة السيل الريفي داخل نطاق حي شرق والواقعة على مساحة 5542 م2.
في سياق آخر، تابع أشرف عطية محافظ أسوان الجولات الميدانية لوحدة حياة كريمة رئاسة المهندس ناجح مصطفى للمتابعة الميدانية لمشروعات المبادرة الرئاسية داخل قرية غرب سهيل التابعة لمركز أسوان ليستفيد منها حوالى 15 ألف نسمة.
وذكرت المحافظة - وفقا لبيان - أن جولة أعضاء وحدة حياة كريمة بقرية غرب سهيل ، شملت تفقد موقع محطة الرفع بقرية " غرب سهيل " والإستماع من المسئولين عن أهم التحديات التى تقابل العمل فى إنشاء المحطة ، وهى وجود العديد من الصخور الجرانيتية بالموقع ، وتقام المحطة على مساحة 400 م2 .
ومن جانبه ..أشار المهندس ناجح مصطفى إلى أنه بناء على تعليمات محافظ أسوان فقد تم تركيب البانر الدال على مشروع محطة الرفع ، موضح عليه البيانات الخاصة بتاريخ البدء ونهو المشروع ، والشركة المنفذة ، بجانب توجيهاته بسرعة نهو الأعمال ووضع العلامات التحذيرية واللوحات الإرشاية ورفع التراكمات أولاً بأول ، كما تفقد مشروع محطة المعالجة بقرية غرب سهيل والمقامة على مساحة 13 ألف م2 ، وتضم 8 أحواض ، وتم الإنتهاء من حوالى 20 % من الإنشاءات المدنية ، وتم أيضاً الإنتهاء بنسبة ١٥% من أعمال الشبكات داخل القرية .

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2