الرئيس: أتابع كل المشاريع.. وأبذل قصارى جهدي لتقديم الأفضل لـ المصريين

الرئيس: أتابع كل المشاريع.. وأبذل قصارى جهدي لتقديم الأفضل لـ المصريين الرئيس عبد الفتاح السيسي : يتم حاليا تطوير الموانئ المصرية على أعلى مستوى

مصر26-10-2022 | 04:12

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن هناك أفلاما تسجل شكل الموانيء المصرية على مدار 50 سنة ماضية ومنها موانئ الإسكندرية والسخنة والسويس وبورسعيد.. قائلا إنه من الممكن أن تدر هذه الموانئ دخلا للبلاد ولكن لابد أن يتم العمل على تطويرها على أعلى مستوى.

جاء ذلك في مداخلة هاتفية للرئيس السيسي، مع برنامج "التاسعة"، الذي يقدمه يوسف الحسيني، على القناة الأولى بالتليفزيون المصري.

وأضاف الرئيس السيسي أن جميع موانيء مصر كان بها 35 كيلو أرصفة واليوم أصبح هناك 70 كيلو أرصفة فيها، لافتا إلى أن ميناء الإسكندرية يشهد تطويرا كبيرا ويتم زيادة الأرصفة فيه.

وأوضح الرئيس السيسي أن ميناء أبو قير به 15 كيلومتر أرصفة بـ 3 ملايين متر مربع، وله ظهير يتم فيه بناء 7 ملايين متر بعمق 3 كيلو في البحر، وعمق الرصيف 22 مترا في البحر المتوسط ، مضيفا أن ميناء دمياط يتم رفع كفاءته ويتم عمل أرصفة جديدة فضلا عن حل كافة المشاكل التي كانت متواجدة على مدى السنوات الماضية مع المستثمرين لكي يتم تطوير الميناء، كما تم في ميناء السخنة زيادة 15 كيلومترا ويتم العمل على هذه المساحة حاليا وبحلول نهاية العام القادم سيتم الانتهاء منها".

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي "ليس لدى شاغل سوى متابعة كافة المشاريع التي تتم في مصر.. وسأبذل قصارى جهدي من أجل تقديم الأفضل لـ المصريين".

وتابع الرئيس السيسي أن " شبكة الطرق الجديدة في مصر فوق الخيال، وأن ترتيب مصر فى الطرق منذ 3 سنوات 28 على مستوى العالم ".

أضف تعليق

إعلان آراك 2