الرئيس اللبناني: دعم البنك الدولي دليل ثقة بلبنان رغم الظروف الاقتصادية والمالية الصعبة

عرب وعالم26-10-2022 | 18:34

قال الرئيس اللبناني ميشال عون، إن دعم البنك الدولي دليل ثقة ب لبنان رغم الظروف الاقتصادية والمالية الصعبة التي يمر بها، معتبرًا أن لبنان سيعيش مرحلة اقتصادية جديدة مع بدء التنقيب عن النفظ والغاز واستثمار الثروة الطبيعية له.

جاء ذلك خلال لقاءه اليوم مع نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فريد بلحاج والمدير الإقليمي لدائرة الشرق الأوسط في البنك الدولي جان كريستوف كاريه بقصر الرئاسة ببعبدا.

وتناول اللقاء استعراض التعاون القائم بين الحكومة اللبنانية والبنك الدولي، حيث وجه عون الشكر لنائب رئيس البنك الدولي على الاهتمام الذي يبديه البنك دائما بحاجات لبنان.

واستعرض بلحاج، خلال اللقاء، ما قدمه البنك الدولي من قروض ميسرة ل لبنان في عهد الرئيس عون بعد انفجار ميناء بيروت وجائحة كورونا، حيث كان لبنان أول بلد يحصل على مساعدات من البنك لتأمين اللقاح ضد الجائحة، كما شملت خطوات الدعم من البنك الدولي تمويل مساعدات غذائية وفي مجالي التنمية المستدامة والتغذية.

وأشار إلى أن التعاون الدولي مهم لخدمة التطورات التي ستحصل بعد ترسيم الحدود البحرية الجنوبية، وبدء التنقيب عن الغاز والنفط في الحقول اللبنانية البحرية والمنطقة الاقتصادية الخالصة الجنوبية.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2