زيلينسكي يشكر نظيره من غينيا بيساو على دعم القرارات المؤيدة لأوكرانيا في الأمم المتحدة

عرب وعالم26-10-2022 | 22:49

أعرب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، عن شكره لنظيره من غينيا بيساو، أومارو سيسوكو إمبالو، على دعمه للقرارات الأوكرانية في المنصات الدولية لإنشاء آلية التعويض وتشكيل محكمة خاصة لمحاسبة روسيا على كل التصعيدات بدء من ضم شبه جزيرة القرم الأوكرانية عام 2014.

وقال الرئيس الأوكراني -خلال مؤتمر مشترك مع رئيس غينيا بيساو في كييف اليوم الأربعاء حسب ما نقلته وكالة أنباء "يوكرنفورم" الأوكرانية- إن المفاوضات رفيعة المستوى التي أجريتها اليوم مع رئيس غينيا بيساو هى الأولى في تاريخ العلاقات الثنائية.

وأشار الرئيس الأوكراني إلي أن أومارو سيسوكو إمبالو هو أول رئيس لدولة أفريقية يزور أوكرانيا بعد التدخل العسكري الروسي الشامل أواخر فبراير من هذا العام، وأطلع زيلينسكي نظيره إمبالو على خطوات روسيا التصعيدية الجديدة ضد أوكرانيا.

وتابع "شكرت غينيا بيساو لدعمها مبادئ القانون الدولي وسلامة أراضي أوكرانيا خلال التصويت في الجمعية العامة للأمم المتحدة على قرار يدين محاولة روسيا... لضم أراضينا".

واتفق الرئيسان على مزيد من الدعم للقرارات الأوكرانية المتعلقة بآلية التعويضات والمحكمة الخاصة لمحاسبة روسيا.

وقال زيلينسكي إنه ناقش مع زميله الأفريقي التحديات المشتركة الأخرى التي تواجه الدولتين، بما في ذلك أنشطة شركة فاجنر العسكرية الروسية الخاصة.

كان رئيس غينيا بيساو قد وصل العاصمة كييف في زيارة رسمية بوقت سابق من اليوم.

أضف تعليق

إعلان آراك 2