محافظ مطروح: سيوة تشارك في فعاليات الملتقى الدولي للتمور بالمغرب

محافظ مطروح: سيوة تشارك في فعاليات الملتقى الدولي للتمور بالمغربمحافظ مطروح

محافظات27-10-2022 | 15:28

أعلن محافظ مطروح خالد شعيب ،اليوم /الخميس/ أن المحافظة تشارك من خلال التمور السيوية ضمن وفد وزارة التجارة والصناعة المصرية في فعاليات الملتقي الدولي للتمور المقام بأقليم الراشيدية أرفود خلال الفترة من 27 إلى 30 أكتوبر الجاري بالمملكة المغربية تحت رعاية الملك محمد السادس.
وأوضح المحافظ - في بيان اليوم - أن مشاركة التمور السيوية جاءت لما تتمتع به من شهرة عالمية ودولية بجودتها وتعدد أصنافها كالتمر السيوي، والفريحي، والعزاوي، والمجدول، والبارحي، وغيرها.
وأشار إلى أن واحة سيوة تشهد طفرة كبيرة في مجال التصنيع الزراعي، وتطوير في مجال التعبئة والتغليف، مع التوسع في مجال التسويق لمنتجات سيوة في الأسواق المحلية والعالمية؛ تماشيا مع حرص الدولة المصرية على النهوض بقطاع التمور باعتباره من القطاعات الواعدة من حيث خلق فرص العمل وزيادة الصادرات وتحقيق التنمية الاقتصادية والمجتمعية المنشودة.
وفي سياق آخر، قال مدير عام مديرية الطب البيطري بمحافظة مطروح الدكتور محمد المصري، اليوم، إن جهود الحملة القومية للتحصينات ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة نجحت في تحصين 49 ألفا و480 رأسا من الأغنام والماعز في الفترة من 4 حتى 26 أكتوبر الجاري مع استمرار القافلة في أعمالها للوصول للمستهدف منها والحفاظ على الثروة الحيوانية بالمحافظة.
وأكد مدير عام المديرية أن القافلة بدأت أعمالها بالوحدة البيطرية في سيوة من 23 وحتى 25 أكتوبر الجاري، وقامت بفحص والكشف على 2503 رؤوس من الثروة الحيوانية والداجنة، وواصلت عملها بقرية القصر بمرسى مطروح، ومن المقرر أن يستمر برنامج عمل القافلة بمدينة الضبعة اليوم الخميس 27 أكتوبر، والكشف على الثروة الحيوانية بمدينة الحمام في يومها الأخير 28 أكتوبر الجاري.
وأشار إلى أن القافلة تستهدف علاج وتشخيص أمراض حيوانات المزارع والطيور، وصرف العلاج بالمجان وعمل سونار، وتشخيص الأمراض التناسلية والمعدية، وتنفيذ دورات تدريبية للأطباء البيطريين على أحدث تقنيات التشخيص، ودورات إرشادية للمدربين؛ لتجنب ثروتهم الحيوانية للإصابة بالأمراض المعدية وكيفية المواجهة والسيطرة عليها.

أضف تعليق