المركزى الأوروبى يرفع سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس لمكافحة التضخم

المركزى الأوروبى يرفع سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس لمكافحة التضخمالبنك المركزى الأوروبى

اقتصاد27-10-2022 | 17:21

قرر البنك المركزى الأوروبى، اليوم الخميس، رفع سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس لترتفع من 1.25 بالمئة إلى 2 بالمئة سنوياً، وذلك من أجل كبح جماح مستويات التضخم القياسية فى أوروبا.

وذكر المركزى الأوروبى، فى بيان "قرر مجلس المحافظين اليوم رفع أسعار الفائدة الرئيسية الثلاثة للبنك المركزى الأوروبى بمقدار 75 نقطة أساس".

وأضاف "وفقا لذلك، سيتم زيادة سعر الفائدة على عمليات إعادة التمويل الرئيسية وأسعار الفائدة على تسهيل الإقراض الهامشى وتسهيلات الإيداع إلى 2.00 بالمئة و2.25 بالمئة و1.50 بالمئة على التوالى، اعتبارًا من 2 نوفمبر 2022".

وتابع المركزى الأوروبى "يتوقع مجلس الإدارة المزيد من رفع أسعار الفائدة لضمان عودة التضخم فى الوقت المناسب إلى هدف عند 2 بالمئة"، مشيرا إلى أنه "لا يزال التضخم مرتفعًا للغاية وسيظل فوق الهدف لفترة ممتدة".

وحذر البنك حكومات منطقة اليورو من زيادة أعباء دينها العام فى وقت تسعى السلطات لتخفيف الضغط عن الأسر والأنشطة التجارية من جراء الارتفاع الهائل لأسعار الطاقة.

وتعد هذه الخطوة لرفع معدل الفائدة هى الثالثة منذ يوليو الماضى، على غرار مصارف مركزية أخرى فى أنحاء العالم بهدف مكافحة التضخم.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2