«حماية المستهلك» يحذر التجار: سيارات الضبطية القضائية تجوب الأسواق

«حماية المستهلك» يحذر التجار: سيارات الضبطية القضائية تجوب الأسواقجهاز حماية المستهلك

مصر27-10-2022 | 18:12

حذر جهاز حماية المستهلك برئاسة المهندس أيمن حسام الدين رئيس جهاز التجار من انتهاج أى مخالفات أو التلاعب فى الأسعار، حيث يقوم الجهاز بشن حملات رقابية على الأسواق لمتابعة توافر كافة السلع الغذائية والتصدي لأي مخالفات يحاول البعض انتهاجها من أجل كسب أرباح غير مبررة؟.

وأكد أيمن حسام الدين، أن من يحاول التلاعب سيتم تحرير محضر ضده فورا وإحالته إلى النيابة المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية وفرض الغرامات المالية المقررة وفقا لقانون حماية المستهلك، خاصة أن جميع السلع متوفرة فى الأسواق.

وأشار رئيس جهاز حماية المستهلك، أن وزارة التموين والتجارة الداخلية تقوم بضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وبأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق 25% تنفيذا لتوجيهات الدكتور على المصيلحى وزير التموين بزيادة معدلات ضخ السلع بمنافذ الشركات التابعة للوزارة لتلبية احتياجات المواطنين.

وأضاف أن سيارات الضبطية القضائية لجهاز حماية المستهلك، تجوب الأسواق لمتابعة توافر السلع، ومدى التزام التجار ببيع المنتجات دون مبالغة فى الأسعار، وأن من يحاول التلاعب سيتم تحرير محضر له وإحالته إلى النيابة المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2