بـ 23.15.. خبير: انتهاء أزمة الدولار خلال 3 أشهر كحد أقصى

بـ 23.15.. خبير: انتهاء أزمة الدولار خلال 3 أشهر كحد أقصىبـ 23.15.. خبير: انتهاء أزمة الدولار خلال 3 أشهر كحد أقصى

TV27-10-2022 | 18:39

أكد الدكتور هانى جنينة الخبير الاقتصادي، أن الدولار الآن يسجل فى بنك أبو ظبي، مبلغ 23.15 جنيه، وأنه يتوقع انتهاء أزمة الدولار خلال ثلاث أشهر كحد أقصي.

ولفت الخبير الاقتصادي إلى أن المركزي الأوربي رفع الفائدة 75 نقطة أساس، وأن هناك مفاضلة بين النمو و التضخم.
وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية، أن القارة الأوروبية الأكثر تأثر بما يحدث بسبب الظروف الاقتصادية، وأن قرار المركزي المصري قام بتحرير سعر الصرف، وسيكون هناك طرح شهادات من البنوك، و اليوم أكثر من بنك طرح شهادات بـ 17.25%.

وأشار إلى أنه خلال شهرين سيكون هناك وفرة لـ الدولار، وذلك بعد ارتفاع نسبة الإنتاج.


ورفع البنك المركزي الأوروبي سعر الفائدة على الودائع بمقدار 75 نقطة أساس إلى 1.5٪، وهو أعلى سعر منذ عام 2009، في محاولة لمنع النمو السريع للأسعار من أن يصبح راسخًا، مع مزيد من الزيادات شبه مؤكدة حيث أنه يزيل قيمة عقد من التحفيز.

وقالت كريستين لاجارد، رئيسة البنك المركزي الأوروبي، إنه في حين أن الغزو الروسي لأوكرانيا وغيره من عوامل عدم اليقين العالمية تعني أن اقتصاد منطقة اليورو يواجه عددًا من المخاطر على الجانب السلبي، فإن مخاطر التضخم تنحرف إلى الأعلى.

وتراجع اليورو، الذي سجل أعلى مستوى في شهر واحد عند 1.0094 دولار مقابل الدولار في وقت سابق من اليوم، إلى ما دون التكافؤ مع الدولار بعد قرار البنك المركزي الأوروبي بشأن نسبة الفائدة.

واستعادت العملة الموحدة بعض خسائرها مقابل الدولار، وانخفضت بنسبة 0.69٪ إلى 1.0011 الساعة 13:50 بتوقيت جرينتش.

وقال جو مانيمبو، كبير محللي السوق في “Convera”: “ الدولار ينتعش في ضوء البيانات الأقوى من المتوقع والبنك المركزي الأوروبي الذي يؤكد على النظرة القاتمة لاقتصاد منطقة اليورو. إنه تذكير بأنه لم يتغير شيء جوهريًا فيما يتعلق باليورو، وأن العوامل الأساسية السلبية فرضت ضغطًا متجددًا على العملة الموحدة”.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2