قافلة جامعة طنطا تقدم الرعاية الصحية للمرضى بالمجان بمركز قطور

قافلة جامعة طنطا تقدم الرعاية الصحية للمرضى بالمجان بمركز قطورجامعة طنطا

محافظات27-10-2022 | 19:24

تمكنت قافلة طبية شاملة نظمتها جامعة طنطا في قرية نشيل مركز قطور ب محافظ الغربية من توقيع الكشف الطبي على 1276 حالة من خلال 12عيادة في تخصصات جراحة المخ، والأطفال، والعظام، وجلدية، وباطنة، وأنف وأذن، وجراحة عامة، وقلب وأوعية دموية.

وبحسب بيان صحفي صدر عن الجامعة، اليوم /الخميس/ فإن القافلة هدفها تقديم الخدمات الطبية للمرضى وصرف الدواء بالمجان، تحت رعاية الدكتور محمود ذكي رئيس الجامعة، والدكتور محمود سليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بالتعاون مع اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".
وأكد رئيس الجامعة ، أن القوافل الطبية التى تنظمها الجامعة تأتى فى إطار المسئولية المجتمعية التي تقوم بها الجامعة والتي من أهم أولوياتها تحسين مؤشرات الخدمة الطبية وتقديم خدمات صحية للمرضى بالقرى الأكثر إحتياجاً.
من جانبه، تفقد الدكتور محمود سليم، العيادات الطبية بالقافلة بمرافقة مسئولي "حياة كريمة" حيث قام بتوقيع الكشف الطبي على عدد من المرضى ، مؤكدا حرص الجامعة على تقديم كافة أشكال الدعم الخدمى والمجتمعى، مشيرا إلى أن القافلة تضمنت العديد من الأنشطة الصحية والتوعوية والإرشادية والتثقيفية بأهالى بالقرى الأكثر احتياجا.
وشهدت القافلة مشاركة كلية الطب بتوقيع الكشف الطبي على المرضى بالتعاون مع كلية التمريض التي قدمت محاضرات توعوية في التغذية والإسعافات الأولية في حالة الطوارئ ومشاركة كلية الصيدلة بتقديم العلاج بالمجان للحالات التي تم فحصها، كما شهدت القافلة مشاركة كلية الزراعة بتقديم 50 شجرة زيتون مثمرة لزراعتها بالقرية ضمن مشاركة الجامعة في مبادرة "100 مليون شجرة".
من جانبه، أفاد الدكتور محمد الشبيني وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بأن القافلة شهدت إجراء اختبارات محو الأمية لـ 60 مواطنا، بحضور الدكتورة سحر الحجار القائم بأعمال عميد كلية الصيدلة، ومحمد غازي مدير عام مشروعات البيئة، وماهر سعد مدير عام خدمة المجتمع.

أضف تعليق

إعلان آراك 2