عبد الغني هندي: الرسول جاء لبناء حضارة قائمة على العدل.. فيديو

عبد الغني هندي: الرسول جاء لبناء حضارة قائمة على العدل.. فيديوعبدالغني هندي: الرسول جاء لبناء حضارة قائمة على العدل .. فيديو

TV28-10-2022 | 10:38

قال الدكتور عبد الغني هندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن الرسول عندما هاجر إلى يثرب وضع عدة معايير للتعامل مع المتواجدين بالمدنية من الكائنات الحية، حيث كان هناك معيار أخلاقي ثابت للتعامل، موضحًا أن كفار قريش كان لديهم أخلاق والرسول- صل الله عليه وسلم- جاء ليتمم تلك الأخلاق وفقا لما ورد في الأحاديث النبوية.

وأضاف عبد الغني هندي، خلال لقائه مع الإعلامية هند النعساني ببرنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، أن الرسول أرسى مبادئ للتعايش والتسامح بين البشر من خلال المعيار الأخلاقي.

وتابع: أنه رغم الشرك بالله وعبادة الأصنام في شبه الجزيرة العربية، إلا أن الرسول - صل الله وعليه وسلم- اعترف ببعض مناطق القوة الأخلاقية قبل رسالته في الجزيرة العربية.

وأوضح عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن الرسول لم يبن دولة فقط بل جاء لبناء حضارة تسود فيها مجموعة من القوانين العادلة التي ساعدت على انتشار الإسلام في مختلف ربوع العالم وإقبال البشر على اعتناق الدين الإسلامي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2