أردوغان يعلن اليوم عن "قرن تركيا"

أردوغان يعلن اليوم عن "قرن تركيا"رجب طيب أردوغان

عرب وعالم28-10-2022 | 17:33

يعلن الرئيس التركى، رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، عن وثيقة لحزبه "العدالة والتنمية" بعنوان "قرن تركيا" التى تتضمن رؤية الحزب وخططه للسنوات الـ100 القادمة.

وتعتبر "وثيقة الرؤية" هذه، والتى أعدها فريق برئاسة كبير مستشارى الرئيس التركى، بمثابة الخطوة الأولى على طريق إعلان البيان الانتخابى للحزب، الذى سيعلن بعدها بفترة وجيزة.

وفى هذا الاجتماع الذى سيحضره عدد كبير من المشاركين والمدعوين، فى قاعة رياضية كبيرة بالعاصمة التركية أنقرة، سيشرح أردوغان المشاريع التى يعتزمون تنفيذها فى السنوات القادمة، على مراحل مختلفة، وهذا يشمل رؤىً داخلية وأخرى خارجية (أي موقع تركيا عالميا وعلاقاتها الخارجية).

ومن المنتظر أن تتوزع محاور الرؤية الشاملة، على مشاريع اقتصادية، وخطط تنموية، وما يتعلق بالجوانب العسكرية والأمنية وطموحاتهم بالصناعات الدفاعية، إضافة لما يطمحون إليه فى السياسة الخارجية والعلاقات مع مختلف الأطراف حول العالم.

ويأتى إعلان الخطة، بعد نحو 20 عامًا من حكم الحزب للبلاد، وقبل أشهر قليلة من الانتخابات العامة فى تركيا، والتى سيتم فيها انتخاب رئيس البلاد وأعضاء البرلمان الذين يبلغ عددهم 500 عضو.

وتصف كل الأطراف فى تركيا، هذه الانتخابات، بأنها تاريخية، نظرًا لأنها تتزامن مع الذكرى المئوية لتأسيس الجمهورية التركية الحديثة فى العام 1923، على يد مصطفى كمال أتاتورك، على أنقاض الدولة العثمانية.

أضف تعليق

إعلان آراك 2