وزير الدفاع الروسي يُبلغ بوتين بالانتهاء من التعبئة الجزئية للقوات المسلحة

وزير الدفاع الروسي يُبلغ بوتين بالانتهاء من التعبئة الجزئية للقوات المسلحةسيرجي شويجو

عرب وعالم28-10-2022 | 18:46

أبلغ وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، اليوم الجمعة الرئيس فلاديمير بوتين باكتمال عملية التعبئة بقوام 300 ألف عنصر بنجاح دون أن يتم التخطيط لمهام تعبئة أخرى.

وأوضح شويجو أثناء لقائه بالرئيس الروسي، أن المفوضيات العسكرية ستواصل تجديد القوات فقط من خلال قبول المتطوعين والمرشحين للخدمة العسكرية بموجب عقود.

وقال وزير الدفاع مخاطبا الرئيس الروسي "لقد أرسلنا بالفعل 82000 شخص كجزء من التعبئة الجزئية إلى القوات العاملة في أوكرانيا، وذلك بعد تدريبهم"، مشيرا إلى أن 218 ألف شخص يجري حاليا تحسين تدريبهم في الطواقم والوحدات.

وأضاف "أن متوسط أعمار، الذين تم استدعاؤهم في إطار التعبئة الجزئية، هو 35 عاما"، منوها بأن العسكريون الروس، الذين يشاركون في الأعمال العسكرية في أوكرانيا، سيحصلون على وضع المحاربين القدامى ومجموعة من المزايا الاجتماعية.

ومن جانبه، دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى تحديث عمل شُعب التجنيد العسكري، مع مراعاة تجربة التعبئة الجزئية، مشيرا إلى أن الصعوبات التي ظهرت في المرحلة الأولى حتمية.

وقال بوتين بهذا الشأن "من الضروري استخلاص النتائج اللازمة وتحديث نظام عمل مكاتب التسجيل والتجنيد العسكري بالكامل"، مضيفا أن خطة تطوير القوات المسلحة يتم تنفيذها بالكامل، حيث تم إنجاز الكثير لتطوير قوات الصواريخ الاستراتيجية.

وتابع "بناء على تجربة العملية العسكرية الخاصة نحتاج إلى التفكير في بناء جميع مكونات القوات المسلحة، بما في ذلك القوات البرية وإجراء تعديلات عليها".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أصدر في وقت سابق اليوم توجيهاته إلى وزير الدفاع سيرجي شويجو بالانتهاء في أسرع وقت من عملية تطوير القوات المسلحة وتحسين تطوير مجمع صناعات الدفاع الروسي.

وقال بوتين - خلال لقاء مع وزير الدفاع الروسي، اليوم "أهم شيء اليوم هو المعدات والإعداد القتالي وكل ما يتعلق بجعل الجنود يشعرون بالثقة في حال تطلب الأمر مشاركتهم المباشرة في العمليات القتالية".

وأضاف "يجب مناقشة جميع المسائل على مستوى الخبراء حتى نقوم بإعداد واتخاذ القرارات اللازمة في وقت قصير، وبحيث تأخذ بعين الاعتبار خطط تطوير مؤسسات المجمع الصناعي العسكري".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2