بريطانيا: القوات الروسية في أوكرانيا تنتقل إلى وضع الدفاع وسط عجزها عن القيام بعمليات هجومية

بريطانيا: القوات الروسية في أوكرانيا تنتقل إلى وضع الدفاع وسط عجزها عن القيام بعمليات هجوميةالدفاع البريطانية

عرب وعالم28-10-2022 | 18:47

كشفت وزارة الدفاع البريطانية عن تحرك واضح من القوات البرية الروسية في الأسابيع الستة الماضية وانتقالها إلى وضع دفاعي في معظم مناطق خط المواجهة في أوكرانيا.

ورجحت وزارة الدفاع البريطانية -في تحديث استخباراتي نشرته اليوم الجمعة في تغريدة عبر موقع (تويتر) للتواصل الاجتماعي- أن ذلك يرجع إلى تقييم موسكو الأكثر واقعية بأن القوات غير المدربة جيدا في أوكرانيا لا تقوى إلا على العمليات الدفاعية.

وقالت إن روسيا عززت مجموعاتها على الضفة اليمنى لمنطقة خيرسون بجنود غير مجهزين على نحو جيد وغير مدربين بشكل كافٍ بل وغير قادرين على القيام بعمليات هجومية.

وأضافت الوزارة أنه في سبتمبر 2022، كان هناك نقص كبير في الأفراد للوحدات القتالية للجيش الروسي في منطقة خيرسون، لافتة إلى أنه في ضوء حشد جنود غير مدربين جيدا، قررت قيادة الجيش الروسي تركيز جهودهم على الدفاع عن المواقع المحتلة، وتابعت أنه حتى إذا نجحت روسيا في تعزيز خطوط دفاعية طويلة المدى في أوكرانيا، فإن تصميمها التشغيلي سيظل عرضة للخطر.

وأفادت وزارة الدفاع البريطانية بأن روسيا بحاجة إلى تجديد قوات عالية الجودة ومتحركة قادرة على مواجهة التقدم الأوكراني بشكل ديناميكي والقيام بعمليات هجومية واسعة النطاق، وذلك لاستعادة زمام الأمور.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2