زيادة 20 جنيها.. أسعار الذهب اليوم السبت

زيادة 20 جنيها.. أسعار الذهب اليوم السبتالذهب

اقتصاد29-10-2022 | 15:04

شهدت أسعار الذهب، ارتفاعًا ملحوظًا، اليوم السبت، بقيمة 20 جنيه للجرام، وذلك عقب ارتفاعه بقيمة 62 جنيه للجرام، خلال تعاملات أمس الجمعة، وجاءت تلك الزيادات المستمرة عقب ارتفاع أسعار الدولار، نتيجة زيادة سعر الفائدة بالبنوك بنسبة 2%.

وجاءت أسعار الذهب كالتالي:


سجل سعر جرام الذهب عيار 24 - 1400 جنيها.


وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر شيوعا 1225 جنيها.

وجاء سعر جرام الذهب عيار 18 إلى 1050 جنيها.

ووصل سعر الجنيه الذهب عند مستوي 9800.

وكشف هاني ميلاد جيد رئيس الشعبة العامة للذهب والمصوغات بالاتحاد العام للغرف التجارية، عن إعلان اتفاقية تحاسبية مع مجلس إدارة الشعبة ومصلحة الضرائب، والتي على أثرها سيتم انهاء كافة النزاعات الضريبية للتجار بأثر رجعي منذ عام 2016، بناء علي القواعد الجديدة التي تتضمنها الاتفاقية والتي لا توصف الا بانها منصفة لحقوق التجار.

وأشار إلى أن أهم نقاط هذه الاتفاقية تتمثل في عدة بنود، منها: تحييد سعر الذهب من المعادلة الضريبية، وعدم إدراج سعر الذهب في دخل تجار التجزئة أو الوعاء الضريبي للتاجر الذي يحدد صافي الضريبة المستحقة عليه.



وأكد أن هذه الاتفاقية تأتي تكليلا لنجاج مفاوضات استمرت سنة كاملة، بين كلٍ من ادارة الشعبة، ومصلحة الضرائب، لتبين جميع كافة النقاط المتعلقة بأليات عمل تجارة التجزئة للذهب، حتى يتم الوصول إلى تحييد سعر الذهب وعدم ادراجها ضمن الوعاء الضريبي لدخل التاجر.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2