اختتام فعاليات الدورة الـ 8 من مهرجان الحرية المسرحى بالإسكندرية

اختتام فعاليات الدورة الـ 8 من مهرجان الحرية المسرحى بالإسكندريةمهرجان الحرية المسرحى

ثقافة وفنون29-10-2022 | 22:06

اختتمت مساء اليوم السبت، فعاليات الدورة الــ 8 من مهرجان الحرية المسرحي، والتي حملت اسم الموسيقار الراحل أحمد الحجار، وذلك على مسرح مركز الحرية للإبداع في الإسكندرية.


وأعلنت لجنة تحكيم المهرجان -في بيان لها- عن فوز العرض المسرحي "الهدية"، لمنتخب أكاديمية الفنون بجائزة أفضل عرض، كما فاز مخرج العرض علاء الوكيل بجائزة أفضل مخرج.


كما أعلنت لجنة التحكيم عن فوز العرض المسرحى "مارساد"، بجائزة لجنة التحكيم الخاصة، وحصد جائزة ثاني أفضل عرض للعرض المسرحي /إكليل الغار/، بينما ذهبت جائزة سميرة عبد العزيز لأفضل ممثلة لرحاب حسن عن عرض الهدية، وجائزة أفضل ممثل فاز بها أحمد عماد عن عرض "ماراساد"، ومحمد تامر عن عرض الهدية.


وفازت أمل حسام بجائزة أفضل أزياء عن عرض الهدية، وجائزة أفضل إضاءة فاز بها أحمد علي عن عرض "إكليل الغار"، جائزة أفضل ديكور فازت بها دنيا عزيز عن عرض "ماراساد"، وندى عبد العظيم عن عرض/إكليل الغار/، وجائزة أفضل موسيقى وألحان فاز بها محمد تامر وحمدي سامح عن عرض الهدية، وجائزة أفضل تصميم حركى فاز بها أشرف علي عن /ماراساد/، وجائزة ثانى أفضل ممثلة أمنية باهى عن عرض الأفاعي.


ومنحت لجنة التحكيم 7 شهادات تميز في العناصر المختلفة وهي شهادة التميز في المكياج محمد شاكر عن عرض الهدية، والتميز فى التأليف الموسيقى أسامة حماد عن عرض جبل الموت، والتميز فى تصميم الدراما الحركية محمد علاء عن عرض أكليل الغار، والتميز فى الإخراج محمد بهجت عن عرض جبل الموت، والتميز فى التمثيل أريج الخطيب عن عرض جبل الموت ، والتميز فى التمثيل آية علاء عن عرض جبل الموت ، والتميز فى التمثيل عبد الوهاب عثمان عن عرض لوبي.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2