في عيد ميلاد الأسطورة بيبو.. أبرز أهداف الخطيب

في عيد ميلاد الأسطورة بيبو.. أبرز أهداف الخطيبالخطيب

TV30-10-2022 | 05:49

يحتفل، اليوم الأحد الموافق الثلاثين من شهر أكتوبر الجاري، الكابتن محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي الحالى وأسطورة الكرة المصرية، بعيد ميلاده الـ68؛ فهو من مواليد 30 أكتوبر من العام 1954 بمحافظة الدقهلية.

بدايته مع كرة القدم
بدأ الخطيب لعب كرة القدم في طفولته المبكرة ولم يمنعه والداه من معشوقته، خاصة أن والده هو مَن علَّمه حبه الكرة، وكان مثله الأعلى حينها هو بيليه.

عندما كان طفلًا كان غالبًا ما يوفر مصروفه لدخول السينما، حيث كانت السينما تعرض بعض أهداف بيليه ومهاراته بين كل فيلم والفيلم التالي، كان معجبًا بمهارات النجم البرازيلي على الشاشة الكبيرة، ونشأ بسبب ذلك ارتباط بين بيبو والرقم 10، الذي ارتداه لاحقًا طوال مسيرته.

وكانت نقطة البداية الحقيقية لمسيرة محمود الخطيب مع الساحرة المستديرة من خلال فريق النصر تحت 17 سنة، وأقيمت مباراة بين النصر والأهلي خلال وانتهت بالتعادل 2-2، وتمكن بيبو من تسجيل هدفي النصر.

وأعرب مسؤولو النادي الأهلي عن اهتمامهم بهذه الموهبة الواعدة، خاصة وأنه تألق في مباراة أخرى بين النصر والأهلي وانتهت بنتيجة 5 -2 للنصر، وتمكن الخطيب من ثنائية أيضًا، وبعد هذه المباراة طلب مدرب الأهلي من إدارة الأحمر بسرعة ضم اللاعب.

فشل انتقاله إلى الإسماعيلي
وكان الخطيب سينتقل إلى نادي الإسماعيلي في البداية الذي كان مقره في القاهرة بسبب ظروف حرب 1967، وشارك بالفعل في الشوط الثاني في إحدى مباريات فريق الناشئين بالدراويش، وطلب مسؤولو الإسماعيلي ضمه بعد إعجابهم بأدائه، لكنه فضَّل التوقيع للأهلي بعد تمكن فتحي نصير من حسم الصفقة، وتم توقيع العقد في عام 1971 وهو في عمر السادسة عشرة.

ظهر الخطيب مع الأهلي لأول مرة عام 1974، وثبت أقدامه بالفعل وأصبح المهاجم الأساسي للفريق الأحمر بعد تسجيل 22 هدفًا في نفس الموسم.

توج النادي القاهري بطلًا لمصر، وهو إنجاز تكرر أيضًا بعد عام، مرة أخرى كان بيبو اللاعب الأكثر تهديفًا في التشكيلة، مسجلًا 14 هدفًا، بما في ذلك هدفان ضد الزمالك.

اعتزاله
وأعلن الخطيب اعتزاله كرة القدم في عام 1987 بعدما حقق نجاحًا كبيرًا سواء مع النادى الأهلى أو المنتخب الوطني.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2