أحمد عبدالعاطي: «ابدأ» ستراعي التنمية الصناعية النظيفة

أحمد عبدالعاطي: «ابدأ» ستراعي التنمية الصناعية النظيفةابدأ

TV30-10-2022 | 11:40

قال الدكتور أحمد عبدالعاطي رئيس لجنة العلم والتكنولوجيا الأفريقية باتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر، إن اتفاقية التصحر واحدة من 3 اتفاقيات معنية بالمناحي الخاصة بالبيئة، فهناك اتفاقية تغير المناخ واتفاقية التصحر واتفاقية التنوع البيولوجي.

وأضاف عبدالعاطي خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم أحمد عبدالصمد وبسنت الحسيني: "التصحر العلمي الدقيق هو تدهور الأراضي في المناطق الجافة وشبه الجافة، وهذه الاتفاقية جرى إنشاؤها لأفريقيا تحديدا، حيث وجد العالم أنه من الأهمية بمكان أن تشارك أفريقيا فيها".

وتابع رئيس لجنة العلم والتكنولوجيا الأفريقية باتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر: "الفترة الأخيرة شهدت تنمية صناعية كبيرة، وبالمناسبة فأنا على ثقة تامة بأن مبادرة ابدأ ستراعي التنمية الصناعية النظيفة التي لا تؤثر سلبا على المناخ في مصر".

وأردف: "حصل تغير في 30% إلى 40% للأراضي في العالم، وهذا التغير كان سلبيا ولم يكن إيجابيا وهوما أسهم بـ30% من الانبعاثات، إذ أن الأراضي المهجورة لها أضرار كبيرة فيما يتعلق بالانبعاثات، لذلك بدأ العالم ينظر إلى أهمية اتفاقية التصحر، وذلك فيما يتعلق بتغير المناخ".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2