تحقق الأمن الغذائى و توازن الأسعار .. «دار المعارف» تسلط الضوء علي مشروعات الأمن الغذائى بقنا

تحقق الأمن الغذائى و توازن الأسعار .. «دار المعارف» تسلط الضوء علي مشروعات الأمن الغذائى بقنامشروعات الأمن الغذائى

حوارات وتحقيقات30-10-2022 | 12:32

تساهم منتجات مشروعات الأمن الغذائى بمحافظة قنا ، في إحداث توازن في أسعار السلع الغذائية بالسوق المحلى، مع استمرار تلبية احتياجات المواطنين خاصة في ظل السباق العالمي الحافل بالتحديات والصعوبات الناجمة عن الأزمات الدولية المتلازمة ، بوابة " دار المعارف الإخبارية " تسلط الضوء علي عدد من مشروعات الأمن الغذائي بمحافظة قنا.

مزرعة الخراف

يتم من خلال مزرعة الخراف، تربية وتسمين الخراف بالمزرعة تمهيدا لطرحها للبيع للمواطنين وأصحاب محلات الجزارة ، على مدار العام خاصة خلال موسم الأضاحى في عيد الأضحى المبارك.

أراضي البرسيم

يتم الإستفادة من الأراضى المنزرعة بالبرسيم الحجازى والشعير ، كعلف للأبقار والعجول التى يتم تربيتها بمحطات الألبان والتسمين .

مشروع الصوبات الزراعية

يتم زراعة مشروع الصوبات الزراعية ، بمختلف أنواع الخضروات " طماطم شيرى - طماطم بلدى - خيار - فلفل حار - فلفل رومى - فلفل ألوان - بازنجان أبيض وأسود " .


المزرعة السمكية

تتكون المزرعة السمكية، من حوض تحضين ، وحوضين للتربية وحوض للصرف ومبنى إداري على مساحة 5 أفدنة بتكلفة إجمالية بلغت حوالي 4 ملايين جنيه بالتعاون بين محافظة قنا والمبادرة المصرية للتنمية المتكاملة "النداء" كما أن المزرعة تضم خلايا طاقة شمسية لتشغيل الماكينات الخاصة بالمزرعة كما ستستخدم فضلات الأسماك وبقاياها كسماد ذو كفاءة تسميدية عالية للتربة .

مصنع إنتاج العلف

أقيم مصنع إنتاج العلف ، على مساحة 5 أفدنة لإنتاج الأعلاف لمحطات الألبان والتسمين التابعة للمحافظة ، من خلال خط إنتاج واحد تصل طاقته الإنتاجية إلى ٥ أطنان / ساعة ، و يتميز العلف الذى يتم إنتاجه بالمصنع بجودته المتميزة وقيمته الغذائية العالية تسهم في تحقيق معدل نمو وتسمين جيد للحيوانات .

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2