نائب المحافظ تستقبل رئيس مصنع الألواح الخشبية

نائب المحافظ تستقبل رئيس مصنع الألواح الخشبيةجانب من الاستقبال

محافظات30-10-2022 | 20:07

بالتزامن مع مؤتمر تغير المناخ "COP27"، المقرر إنعقاده بـ شرم الشيخ نوفمبر القادم للحفاظ على البيئة، وتنفيذ الإستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050

أستقبلت اليوم د/ نهال بلبع - نائب محافظ البحيرة بديوان عام المحافظة م / أحمد بركه - رئيس مجلس ادارة شركة WOTECH (مصنع إنتاج الألواح الخشبية) بادكو بحضور اللواء/ محمد شوقى بدر السكرتير العام المساعد لبحث كافة الأوضاع الخاصة بمصنع إنتاج الألواح الخشبية بإدكو والمقرر بدء التشغيل التجريبي له خلال الفترة القادمة.


حيث أكدت نائب المحافظ أن المشروع يعد الأول من نوعه في أفريقيا والشرق الأوسط وتم انشاؤه وفقاً لأحدث المواصفات الأوروبية والتكنولوجيا العالمية بتكلفه إجمالية 4.5 مليار جنية ويعمل بطاقة إنتاجية تصل إلى 2.5 ألف متر مكعب ألواح خشبية سنوياً ويعتمد على كمية 245 ألف طن سنوياً من قش الأرز كمادة خام.

مشيره إلى أن المشروع يهدف إلى تحقيق أقصى إستفادة من قش الأرز وإستغلاله بشكل كبير بتصنيعه بطرق علمية متطورة بدلاً من حرق قش الأرز للقضاء نهائياً على ظاهرة السحابة السوداء والإضرار بالبيئة الناجمة عنه وتحقيق مردود وعائد إقتصادي جيد للمزارعين.

و يسهم في خفض نسبة الإنبعاثات الكربونية، وسد إحتياجات السوق المحلى المتزايدة من إنتاج الألواح الخشبية MDF، وكذلك دعم وتشجيع قيام الصناعات التكميلية في الأثاث المنزلي والديكورات والمطابخ وغيرها وتوفير فرص العمل المباشرة والغير مباشرة لأبناء المحافظة.


كما أكدت د/نهال بلبع على أن المشروع أحد الحلول الفاعلة التي تطبقها وزارة البترول لدعم جهود الدولة في تحويل قش الأزر من أحد التحديات البيئية نتيجة حرقه، إلى فرصة للإستغلال الإقتصادي وتحقيق قيمة مضافة من خلال تصنيعه بطرق متطورة لتوفير منتجات ذات عائد إقتصادي متميز ويتزايد عليها الطلب محلياً، وهو ما يعمل هذا المشروع على تحقيقه.

ومن جهة أخرى حمله "اقرأ. فكر. لمستقبل أفضل" تجوب مدارس البحيرة وقامت بزيارة مدرسه سالم علام الرسميه لغات وعمل ندوة عن التوعيه البيئيه والتغيرات المناخية وندوه تعريفيه عن آثار البحيره


وذلك استمرارا لفعاليات حملة " اقرأ . فكر . لمستقبل أفضل " والتى تطلقها مكتبة مصر العامة بدمنهور للعام التاسع على التوالي بهدف تأصيل عادة القراءة في نفوس الأطفال والنشء والوصول بالخدمات والأنشطة المختلفة لطلبة المدارس بكافة مراكز و قرى المحافظة .

قامت مكتبة مصر العامة بدمنهور صباح اليوم الأحد وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم ب البحيرة بزيارة مدرسة سالم علام الرسميه لغات ، حيث إستفاد من أنشطة الحملة عدد 145 طالب وطالبه بالمرحلة الابتدائية والاعدادية بواقع عدد 4 ورش عمل مختلفة تضمنت :
– ندوة التوعيه البيئيه والتغيرات المناخيه
- ندوه تعريفيه عن آثار البحيره
ـ ورشة عمل اشغال يدويه لاعادة التدوير
ـ ندوه عن الزيادة السكانيه

ومن الجدير بالذكر أنه سيتم اتباع جدول جولات خارجية لمدارس المراكز والقرى المختلفة بمحافظة البحيرة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم ب البحيرة خلال العام الدراسي 2022 /2023 .

أضف تعليق