الحجر الزراعي: انسحاب روسيا من اتفاق الحبوب لن يؤثر على إمدادات القمح لمصر

الحجر الزراعي: انسحاب روسيا من اتفاق الحبوب لن يؤثر على إمدادات القمح لمصرالدكتور أحمد العطار رئيس الحجر الزراعي

TV30-10-2022 | 22:17

طمأن الدكتور أحمد العطار رئيس الحجر الزراعي، الشعب المصري بعد تعليق روسيا لاتفاق تصدير الحبوب الأوكرانية، مؤكدا اعتماد 22 منشأ لاستيراد القمح من عدة دول كخطوة استباقية قبل حدوث أي مشكلة تتعلق بالغذاء.

أضاف أحمد العطار، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى، أنه هناك احتمال لارتفاع أسعار الحبوب عالميا مرة أخرى بعد انسحاب روسيا من اتفاق الحبوب.

تابع رئيس الحجر الزراعي، أن انسحاب روسيا من اتفاق الحبوب لن يؤثر على سلاسل الإمداد الخاصة بمصر، كما أن الدولة تملك احتياطي من القمح يكفي لمدة 6 أشهر، ولديها عدد كبير من المناشئ للحصول على التوريدات.

أردف أحمد العطار، أن مصر استوردت أكثر من 3 ملايين طن قمح من روسيا خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى انخفاض كمية استيراد القمح من موسكو بعد الأزمة الروسية- الأوكرانية.

كشف رئيس الحجر الزراعي، تشكيل لجان مصرية في بلد المنشأ لفحص صومعة القمح قبل توريدها للمركب ووصولها إلى مصر.

أشار أحمد العطار، إلى أن مصر استوردت الأقماح من رومانيا وفرنسا وأمريكا والهند و روسيا وبلغاريا، كاشفا عدم رفض أي شحنات قمح من أي دولة.

اختتم رئيس الحجر الزراعي، بالإشارة إلى أن الدولة استوردت كميات كبيرة من الذرة من عدة دول لتعويض توقف أوكرانيا عن تصدير الذرة الذي أدى بدوره إلى ارتفاع الأسعار. https://www.youtube.com/watch?v=38WblO171pM

أضف تعليق