جامعات كفر الشيخ وبنها وبني سويف في المركز الأول محليا في الفيزياء بتصنيف التايمز البريطاني

جامعات كفر الشيخ وبنها وبني سويف في المركز الأول محليا في الفيزياء بتصنيف التايمز البريطانيجامعة كفر الشيخ

محافظات31-10-2022 | 16:33

أعلن رئيس جامعة كفرالشيخ الدكتور عبد الرازق دسوقي ،عن ظهور الجامعة في المركز 301- 400 عالميا والأول محليا في مجال الفيزياء ،مع جامعة بنها وبني سويف، من ضمن 22 جامعة مصرية ظهرت في تصنيف التايمز البريطاني للجامعات وفقًا للموضوعات لعام 2022.

أوضح رئيس الجامعة، في بيان صادر اليوم الاثنين، أن الجامعة احتلت المركز 301- 400 عالميا والثاني محليا مع جامعة بني سويف والفيوم المنيا والزقازيق من ضمن 25 جامعة مصرية ظهرت بهذا التصنيف في مجال الهندسة، واحتلت المركز 301- 400 عالميا والمركز الثاني محليا في مجال علوم الحياة، واحتلت المركز 501- 600 عالميا والمركز الثالث محليا في مجال العلوم الطبية الإكلينيكية والعلوم الصحيةClinical and Health .

وقال إن التصنيف البريطاني يعد واحدا من أفضل التصنيفات العالمية ويعتمد على مؤشرات رئيسية بها عدد من المعايير الفرعية التفصيلية تشمل مجالات: التعليم "البيئة التعليمية"، والبحث العلمي "حجم الأبحاث المنشورة والدخل من البحث العلمي والسمعة"، والاستشهادات "تأثير البحث"، والعلاقات الدولية " أعضاء هيئة التدريس والطلاب والبحوث"، ودخل الصناعة" نقل المعرفة من الابتكارات وبراءات الاختراع".

وأشاد دسوقي بالإنجاز الذي حققته الجامعة وتقدمها بال تصنيف التايمز البريطاني العالمي للتخصصات ، مؤكداً اهتمام الجامعة بتطوير منظومة البحث العلمي ودعم الباحثين بالإمكانيات اللازمة لزيادة عدد الأبحاث والمشاركة الدولية لتحقيق مراكز متقدمة بالتصنيفات الدولية بمختلف التخصصات التي يتم إدراجها بكل تصنيف.

وتابع أن هذا التصنيف يعد اعترافًا دوليا قويا بتطور الجامعة في التعليم والبحث العلمي، لافتا إلى أن التصنيفات الدولية تساهم بشكل كبير في تحسين السمعة الدولية للجامعة بصفة خاصة ولمصر بصفة عامة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

وأضاف أن التقدم الذي أحرزته الجامعة في التصنيفات الدولية هو نتاج جهود لإدارة الجامعة، موجها الشكر إلى القيادات الأكاديمية بالجامعة وأعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري والعاملين والقائمين على التصنيف.

أضف تعليق