خيارات عديدة أمام كولر لتعويض الغيابات في مباراة الداخلية

خيارات عديدة أمام كولر لتعويض الغيابات في مباراة الداخليةخيارات عديدة أمام كولر لتعويض الغيابات في مباراة الداخلية

رياضة31-10-2022 | 17:02

يستعد الأهلي لمواجهة فريق الداخلية في الجولة الثالثة من منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز، والمقررة بعد غد الأربعاء.

ويدخل الأهلي اللقاء بمعنويات عالية بعد حصد لقب السوبر المصري على حساب الزمالك، يوم الجمعة الماضي، لكنه سيفتقد لأكثر من لاعب خلال اللقاء من القوام الأساسي.

ويعد محمد عبد المنعم مدافع الفريق وأحد أبرز لاعبيه هذا الموسم على رأس الغيابات، بعد الجراحة التي خضع لها عقب إصابته في الأنف في مباراة أسوان ببطولة الدوري.

كما يفقد الفريق خدمات المالي أليو ديانج لإصابته بشد في العضلة الخلفية، حيث يعد أيضا من العناصر التي يعتمد عليها المدرب كولر في وسط الملعب، رغم وجود عمرو السولية الذي عوض غيابه عن السوبر المصري.

كما يغيب عن الأهلي في اللقاء أحد أبرز لاعبيه في لقاء السوبر المصري وهو طاهر محمد طاهر، الذي تعرض للطرد في مباراة الإسماعيلي، وتقرر إيقافه في مواجهتي أسوان والداخلية.

وشارك طاهر في السوبر المصري كونها بطولة منفصلة ولا تطبق فيها عقوبات الدوري.

البدائل

ويملك الأهلي عدد من الخيارات أمام مارسيل كولر لتعويض الثلاثي الأساسي بالفريق الأحمر، يأتي في مقدمتهم عمرو السولية الذي عوض ديانج بالفعل في لقاء السوبر المصري.

ويملك السولية خبرات كبيرة إلى جانب حصوله على راحة بالفترة الماضية وهو ما جعله يستعيد كثيرا من مستواه ولياقته البدنية.

كما يتواجد أحمد نبيل كوكا لاعب الوسط وأحد العناصر الأساسية بالمنتخب المصري الأولمبي، ويعد خيارا جيدا أمام كولر حال قرر الاعتماد عليه لما يملكه من لياقة بدنية عالية وقدرة على الصغط واستخلاص الكرة بشكل جيد.


منافسة قوية

في المقابل توجد منافسة قوية بين عدد من اللاعبين لشغل مركز الجناح الأيمن لتعويض طاهر محمد طاهر إلى جانب قلب الدفاع بعد تأكد غياب محمد عبد المنعم.

ويعد كريم فؤاد وحسين الشحات وبيرسي تاو على رأس المرشحين لتعويض طاهر في مركز الجناح الأيمن، بعد ظهورهم في المباريات الأخيرة للأحمر.

واستعان مارسيل كولر المدير الفني للأهلي بكريم فؤاد في مركز الجناح الأيمن واستطاع الظهور بشكل جيد وسجل في لقاء الزمالك بالسوبر إلى جانب صناعته لهدف فريقه في مباراة الإسماعيلي.

كما يمني حسين الشحات النفس بالعودة للحسابات من جديد بعد مشاركته أساسيا أمام أسوان ثم خروجه من القائمة في السوبر أمام الزمالك، ويعد أيضا من أقرب الخيارات التي قد تظهر في اللقاء، بجانب الجنوب إفريقي بيرسي تاو العائد من فترة غياب طويلة بسبب الإصابة وظهر بديلا في لقائي أسوان والزمالك.

ياسر وأيمن أشرف

على الجانب الآخر وفي مركز قلب الدفاع توجد عدة خيارات أمام كولر تترقب الفرصة في مقدمتها ياسر إبراهيم الذي شارك أساسيا على مدار المواسم الماضية لكن الاعتماد على محمود متولي أساسيا هذا الموسم أبعده عن الحسابات.

كما يتواجد أيمن أشرف قلب الدفاع أيضا والذي كان أحد لاعبي القوام الأساسي تحت قيادة المدرب الأسبق بيتسو موسيماني ويتعطش للعودة للمشاركة مجددا بجانب الصاعد محمد مغربي الذي شارك أساسيا مع منتخب مصر الأولمبي في لقاء إي سواتيني في تصفيات أمم إفريقيا.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2