وزيرة الأسرة والمرأة التونسية: 11% من الأطفال يعانون سوء التغذية

وزيرة الأسرة والمرأة التونسية: 11% من الأطفال يعانون سوء التغذيةوزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن التونسية الدكتورة آمال بلحاج موسى

عرب وعالم31-10-2022 | 17:48

قالت وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن التونسية الدكتورة آمال بلحاج موسى، إن 11% من الأطفال في البلاد يعانون من سوء التغذية، مؤكدة أن الوزارة تولي أهمية كبيرة لدعم صحة الأم والطفل معًا ضمن خطة وقائية شاملة، بجانب التشجيع على الرضاعة الطبيعية.

جاء ذلك في كلمة الوزيرة اليوم الاثنين خلال ورشة عمل بعنوان (الرضاعة الطبيعية.. وقاية للأم والطفل معًا)، وذلك في اختتام شهر أكتوبر الوردي لمكافحة سرطان الثدي، حيث تم إطلاق حملة توعوية طوال الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية في الفترة من 1 إلى 7 نوفمبر المقبل.

وأضافت بلحاج أن التقرير الوطني حول وضع الطفولة لعامي (2020 – 2021) أوضح أن نسبة الرضاعة الطبيعية للأطفال في سن الستة أشهر ضعيفة، ولا تتجاوز 13.5% في تونس مقابل 44% كمعدل عالمي.

وأكدت أن دور الوزارة في هذا المجال ليس توعويا فحسب بل يتجه إلى تطوير التشريعات، معلنة دعم الحكومة لمشروع القانون الذي تقدمت به الوزارة حول "قانون الأمومة والأبوة"، والذي تم إعداده بناء على دراسة إكتوارية شاملة بالتعاون مع البنك الدولي؛ لتعزيز مكاسب الأم والطفل والأسرة في إطار قانوني مرجعي جديد يضمن تمتع الطفل بالرضاعة الطبيعية، ويتيح له الزمن المناسب لرعاية أسرية صحية ومتوازنة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2