عميد «علوم الفضاء» بجامعة بني سويف: الإنترنت سيكون موجودا في كل مصر

عميد «علوم الفضاء» بجامعة بني سويف: الإنترنت سيكون موجودا في كل مصرعميد علوم الفضاء بجامعة بني سويف: الإنترنت سيكون موجودا في كل مصر

TV31-10-2022 | 20:35

أعرب الدكتور أسامة شلبية، عميد كلية علوم الفضاء بجامعة بني سويف، عن سعادته لإطلاق القمر الصناعي المصري "طيبة 1"، قائلا إن مصر تشهد نقلة حضارية في استخدامات الفضاء.


وأشار شلبية، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الإثنين، إلى أن القمر الصناعي "طيبة 1" هو واحد في سلسلة الأقمار الصناعية الهادفة إلى تعزيز وتقوية البنية التحيتة لخدمات الاتصالات، ودعم القطاع العام والخاص في مصر ودول العالم العربي وحوض النيل.


وأضاف شلبية أن مركز التحكم للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة ستغطي كل محافظات الجمهورية ومرتبطة مع الوزارات المعنية بشئون الدولة، وهذه التغطية تتم من خلال الفضاء، ومن ثم نضمن الأمن المعلوماتي 100%، فضلا عن سرعة اتخاذ القرار، ولهذا فهي شبكة خدمية للطوارىء والسلامة العامة، مثل الزلازل والحرائق والحوادث، وستمد صانع القرار بمعلومات صحيحة 100%.

ولفت شلبية أن الشبكة الوطنية ستوفر اتصالات إنترنت لمناطق نائية، مضيفا: “ الإنترنت سيكون موجود في كل بقاع جمهورية مصر العربية”.

أضف تعليق