وزيرة الثقافة التونسية تؤكد أهمية المرحلة الحالية في بناء العقول

وزيرة الثقافة التونسية تؤكد أهمية المرحلة الحالية في بناء العقولوزيرة الثقافة التونسية

عرب وعالم31-10-2022 | 21:36

أكدت وزيرة الثقافة التونسية الدكتورة حياة قطاط القرمازي، أهمية هذه المرحلة التاريخية لبناء العقول، والتأسيس لعلاقة أعمق مع الكتاب والمطالعة وثقافة التفكير والتأمل لدى الأجيال الجديدة .

جاء ذلك خلال اجتماع الوزيرة مع أعضاء لجنة قيادة النهوض بقطاع الكتاب والنشر، للإطلاع على أبرز محاور خطة الإصلاح المقترحة من قبل اللجنة لتحسين واقع الكتاب والنشر والتوزيع للكتاب التونسي محليا وعالميا.
وشددت الوزيرة على ضرورة مشاركة كل الوزارات والمصالح المعنية في المرحلة الراهنة، والتي تستوجب إصلاحات جوهرية لقطاع الكتاب والتوزيع والنشر ، تشمل النصوص القانونية والتشريعية وآليات الدعم والترويج للكتب وتقييم المؤلفات أيضا.
وناقشت الوزيرة أيضا عددا من المحاور والمقترحات الأخرى المتعلقة باستحداث استراتيجيات تواصل للترغيب في المطالعة وترسيخ ثقافة الكتاب، إلى جانب المسائل التنظيمية الخاصة بالمعرض الوطني للكتاب التونسي والمعرض الدّولي للكتاب، والمشاركات الدّولية القادمة للكتاب التونسي.
يذكر أن لجنة قيادة النّهوض بقطاع الكتاب والنشر تتكون من عدد من المهتمين بالمجال الى جانب ممثلين عن وزارة الثقافة، وعن اتحاد الناشرين التونسيين واتحاد الكتاب والجامعة التونسيّة للنّاشرين واتحاد الصناعة .

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2