سعد القرش يستشرف المستقبل في روايته الجديدة "2067"

سعد القرش يستشرف المستقبل في روايته الجديدة "2067"للكاتب المصري سعد القرش

ثقافة وفنون2-11-2022 | 15:17

أصدرت المؤسسة العربية للدراسات والنشر في بيروت رواية جديدة للكاتب المصري سعد القرش، عنوانها «2067»، تشارك بها دار النشر ضمن إصداراتها في معرض الشارقة في دورته المقامة حاليا.

والرواية تتساءل: أي مستقبل؟ وتبحث قضية الزمن، رصدا لجيل حلم بالتغيير ويعترف بالعجز، وجيل تال لم يشارك في الحلم القديم، وتوقف به الزمن، وناله ما نال الآباء الحالمون الكسالى من تآكل الأحلام، وتوالي الإحباطات، ولم يعد من هروب من الحاضر إلا باختلاق مستقبل، لعله يكون أكثر رحمة.

وتحكي الرواية قصة حب طرفاها محام ومرشدة سياحية سابقة تبحث عن التحقق الشخصي عبر مشروع لبيع التحف .. كلاهما يعاني أزمة منتصف العمر وهو لا يدري، وتقرب بينهما مصادفة عابرة، ستكون الشرارة التي تذيب المسافات بينهما، فإلى أي مدى تتيح حياة بخيلة لهذا الحب أن ينشأ، وإذا نشأ فكيف وإلى أين يمضي والدروب غير مواتية .

وأصدر سعد القرش من قبل ست روايات: «حديث الجنود»، «باب السفينة»، «المايسترو»، «أول النهار»، «ليل أوزير» و«وشم وحيد» 2011، وجاءت «أول النهار» في القائمة الطويلة لجائزة البوكر العربية (الدورة الأولى 2008) وفازت الرواية نفسها بالمركز الأول لجائزة الطيب صالح (الدورة الأولى 2011)، وفازت «ليل أوزير» بجائزة اتحاد كتاب مصر (2009).

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2