"الأب".. أحدث إصدارات هيئة الكتاب للكاتبة الصربية ليليانا هايبانوفيتش

"الأب".. أحدث إصدارات هيئة الكتاب للكاتبة الصربية ليليانا هايبانوفيتشالهيئة المصرية العامة للكتاب

ثقافة وفنون2-11-2022 | 18:55

طرحت الهيئة المصرية العامة للكتاب، حديثًا، رواية مترجمة من اللغة الصربية إلى العربية بعنوان "الأب" لـ "ليليانا هايبانوفيتش ديوروفيتش"، من ترجمة وتقديم سمير عبد ربه.

وتحكي الرواية عن امراة تلتقي مع والدها لأول مرة بعد 43 عامًا، وتتعرف على أختها من زواجه الثاني لأول مرة أيضًا دون أن تستطيع إخفاء كل ذكرياتها أثناء اللقاء.

ليليانا هايبانوفيتش ديوروفيتش، مؤلفة الرواية ولدت في مدينة (كروسيفاتش) بصربيا حيث تخرجت في المدرسة الابتدائية والثانوية، وعملت في البداية بإحدى صالات الألعاب الرياضية، ثم كاتبة بأحد البنوك ومرشدة سياحية، ثم حصلت في وقت لاحق على بكالوريوس الاقتصاد من جامعة (بلجراد) فانتقلت للعمل بالصحافة حتى أصبحت رئيس تحرير مجلة (Duga Magazine) وفي عام 1996 تفرغت تمامًا للعمل الأدبي، وقامت بكتابة ونشر أربع روايات.

وكتبت لیلیانا 16 رواية، وقامت بتأليف سبعة كتب للأطفال، وكتاب شعري واحد، ونجحت في أن تكون الكاتبة الأكثر شهرة والأكثر مبيعا باللغة الصربية، وقد حققت مبيعات روايتها أكثر من مليون نسخة.

حصلت على أرفع تقدير اجتماعي في صربيا مثل جائزة (فوك) ل عام ٢٠٠٩ لمساهمتها الاستثنائية في تطوير ال ثقافة في جمهورية صربيا وبث الروح في أجواء ال ثقافة الصربية بأكملها، بالإضافة إلى جائزة (جولدن لينك) ل عام ۲۰۰۸ کا حصلت على ميدالية كنيسة (سانتا كروتشي) في فلورنسا، وكانت جائزة (فيدوفان) هي أعلى وسام حصلت عليه في مسقط رأسها إلى جانب جوائز أدبية أخرى كثيرة تجاوزت عشرين جائزة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2