الخارجية الروسية: الإعلام الغربي يحاول تصعيد الوضع في الخليج

الخارجية الروسية: الإعلام الغربي يحاول تصعيد الوضع في الخليجالخارجية الروسية : الاعلام الغربي يحاول تصعيد الوضع في منطقة الخليج

عرب وعالم3-11-2022 | 07:19

أعلن سيرجي لافروف وزير الخارجية الروسية خلال لقائه بنظيره الإيراني ان وسائل إعلام غربية أطلقت حملة قد تؤدي إلى تصعيد الوضع في منطقة الخليج. وعلق لافروف في اتصال هاتفي مع الوزير الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، على "ضرر الحملة الإعلامية التي أطلقتها وسائل إعلام غربية. وذكرت الوزارة أن لافروف أوضح لأميرعبد اللهيان أن مثل هذه الأفعال قد تؤدي إلى تصعيد خطير للتوتر في المنطقة ذات الأهمية الاستراتيجية.

وأعربت واشنطن يوم الثلاثاء عن قلقها إزاء تهديدات لم تحددها من جانب إيران ضد السعودية، وقالت إنها لن تتردد في الرد إذا لزم الأمر.

وقالت صحيفة وول ستريت جورنال أن السعودية أطلعت الولايات المتحدة على معلومات مخابرات تحذر من هجوم وشيك من إيران على أهداف في المملكة.

وقالت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة في بيان "لا أساس للتقرير المنشور في وول ستريت جورنال بخصوص هجمات مزمعة على أحد البلدان في المنطقة".

وأضافت أن إيران "تؤكد مجددا على سياستها للجوار السلمي مع جيرانها استنادا إلى الاحترام المتبادل وتماشيا مع المبادئ والقواعد الدولية".

أضف تعليق

إعلان آراك 2