"تموين المنيا": حملات على الأسواق للتأكد من الالتزام بالأسعار وتوافر السلع

"تموين المنيا": حملات على الأسواق للتأكد من الالتزام بالأسعار وتوافر السلعحملات على الأسواق للتأكد من الالتزام بالأسعار

محافظات3-11-2022 | 15:38

أعلنت مديرية التموين ب المنيا أنها تواصل تنظيم الحملات التموينية المكبرة لتشديد الرقابة والمتابعة على جميع المنافذ التموينية والأسواق والمحال التجارية والبدالين التموينيين ومحلات الجزارة والمخابز البلدية، للتأكد من الالتزام بالأسعار وجودة وسلامة السلع الغذائية وللتأكد من مدى صلاحيتها وتوافرها بالأسواق.

وذكرت المحافظة - فى بيان - أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة مطاي نفذت حملة على الأسواق والمحال التجارية بمطاي وذلك لضبط الأسعار؛ أسفرت عن تحرير 10 محاضر تنوعت بين نقص وزن وعدم وجود شهادة صحية بعدد من المخابز كما تم التحفظ على طنين من الأسمدة الزراعية .
كما قامت الوحدة المحلية لمركز العدوة بشن حملة على الأسواق لضبط الأسعار أسفرت عن تحرير 6 محاضر تنوعت ما بين عدم الإعلان عن الأسعار وعدم وجود شهادات صحية وبيع منتجات منتهية الصلاحية.

وفي مركز ديرمواس نفذت الوحدة المحلية حملة على المخابز البلدية والأسواق أسفرت عن تحرير 13 مخالفة تموينية عن عدم الإعلان عن الأسعار وعدم وجود شهادات صحية.

وعلى صعيد متصل، أعلنت مديرية الصحة عن تحرير 378 مخالفة خلال حملات تفتيشية على محال بيع وتصنيع المنتجات الغذائية على مدار شهر أكتوبر الماضي ضمن خطة المديرية بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على منافذ بيع وتوزيع المواد الغذائية.

وقال الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة ب المنيا - فى بيان اليوم - إن الطب الوقائي" إدارة مراقبة الأغذية" قامت بالمرور على 755 منشأة غذائية للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية الواجب توافرها وأسفرت الحملات عن ضبط 378 مخالفة وعدم وجود شهادات صحية كما تم ضبط منشأة تعمل بدون ترخيص وتقرر غلقها.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2