وزراء تونسيون: الاعتماد على التكنولوجيات الحديثة أصبح أمرا حتميا

وزراء تونسيون: الاعتماد على التكنولوجيات الحديثة أصبح أمرا حتمياسمير سعيد وزير الاقتصاد والتخطيط التونسى

عرب وعالم3-11-2022 | 17:18

أكد وزراء الإقتصاد والتخطيط سمير سعيد، وتكنولوجيات الإتصال نزار بن ناجي، والصحة علي مرابط والتشغيل نصر الدين النصيبي، أن الاعتماد على التكنولوجيات الحديثة والذكاء الإصطناعي في كافة المجالات أصبح أمرا حتميا لا مفر منه.

جاء ذلك خلال مشاركة الوزراء الأربعة، اليوم الخميس، في الجلسة الأولى من سلسلة اجتماعات تعقد تحت عنوان "التجديد والمبادرة" في إطار حوار مشترك بين القطاعين ال عام والخاص.

وتهدف الاجتماعات إلى دراسة السبل والآليات الكفيلة بتعزيز نطاق الاعتماد على التكنولوجيات الحديثة والذكاء الإصطناعي في كافة المجالات، وخاصة في المجال الاقتصادي في إطار ما تضمنه البرنامج الوطني للإصلاحات والرؤية الاستراتيجية ل تونس 2035 من اهتمام بإقتصاد المعرفة لتحقيق التنمية الإقتصادية والإجتماعية، واعتباره عنصرا محوريا في زيادة القدرة التنافسية للبلاد، إلى جانب ما حظي به هذا المجال من اهتمام في المخطط التنموي 2023-2025.

وذكر بيان لوزارة ال اقتصاد والتخطيط أن هذه الاجتماعات تسعى إلى وضع استراتيجية عمل وخارطة طريق في أفق 2025 في إطار تشاركي، وتقديم مقترحات عملية لمختلف الجوانب المتعلقة بالذكاء الاصطناعي وكيفية الاستفادة منه، ولاسيما الجوانب التشريعية والمؤسساتية وغيرها، حتي تتمكن تونس من مواكبة التحولات المتسارعة في هذا المجال في ضوء ما هو متاح لديها من إمكانيات وخاصة كفاءة الموارد البشرية والبنية التحتية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2