غدًا.. الجزائر تشارك في اجتماع مجلس وزراء منظمة الدول الإفريقية المنتجة للنفط

غدًا.. الجزائر تشارك في اجتماع مجلس وزراء منظمة الدول الإفريقية المنتجة للنفطمحمد عرقاب

عرب وعالم3-11-2022 | 21:29

يشارك وزير الطاقة والمناجم الجزائري محمد عرقاب غدًا الجمعة، عبر تقنية "الفيديو كونفرانس" في الدورة 43 لمجلس وزراء منظمة الدول الإفريقية المنتجة للنفط.

وأوضحت وزارة الطاقة الجزائرية - في بيان اليوم الخميس، أن الاجتماع سيخصص لمراجعة تقارير الأمانة العامة للمنظمة والنظر في التوصيات العملية للجنة الاستراتيجية طويلة المدى التابعة للمنظمة بشأن "مستقبل صناعة النفط والغاز في إفريقيا".

كما سيتضمن جدول أعمال اللقاء، تعيين رئيس ونائب رئيس جديد للمنظمة لعام 2023، ومسائل تنظيمية أخرى، بالإضافة إلى تقييم أنشطة هذه المنظمة، التي تتولى أنجولا رئاستها في العام الجاري.

يذكر أن منظمة الدول الإفريقية المنتجة للنفط تهدف إلى تعزيز المبادرات المشتركة فيما يتعلق بسياسة واستراتيجية الإدارة في جميع مجالات صناعة ال بترول قصد تمكين الدول الأعضاء من الاستفادة من استغلال البترول، وكذلك تعزيز تنسيق السياسات والاستراتيجيات التجارية للدول الأعضاء من خلال تبادل المعلومات بهدف إدارة مواردها غير المتجددة بشكل أفضل والاستفادة من صادراتها ومداخيلها علاوة على دراسة طرق ووسائل توفيرها، ومساعدة البلدان الإفريقية المستوردة للنفط لتلبية احتياجاتها من الطاقة.

وتضم المنظمة، التي تأسست في عام 1987 في عضويتها 18 دولة؛ هي مصر، والجزائر، وأنجولا، وبنين، والكاميرون، والكونغو، وكوت ديفوار والجابون، والنيجر، ونيجيريا، وتشاد، وجمهورية الكونغو الديمقراطية وغينيا الاستوائية، وليبيا.

كما انضمت إليها حديثًا كل من جنوب إفريقيا، وغانا، ونامبيا، والسنغال علاوة على دولة مراقبة وهي فنزويلا.

أضف تعليق