اسكان البرلمان: لا يوجد عشوائيات في الجمهورية الجديدة

اسكان البرلمان: لا يوجد عشوائيات في الجمهورية الجديدةالجمهورية الجديدة

TV4-11-2022 | 19:28

قال النائب طارق شكرى رئيس غرفة التطوير العقارى ووكيل لجنة الإسكان بالبرلمان، إن مصر لم تعد بها عشوائيات في ظل الجمهورية الجديدة والقيادة السياسية الحكيمة.

وأشار شكري خلال حواره ببرنامج هنا الجمهورية الجديدة، من تقديم الإعلامية الدكتورة منى العمدة، الذي يبث على قناة النهار، إلى أن العقار مصر هو العقار الوحيد الذى يزيد قيمته كل عام، موضحا أن لدينا مزايا كثيرة للتصدير العقارى ولكن الأهم هو الإرادة.

من جانبه أكد شريف حمودة، رئيس مجلس إدارة مجموعة جى جروب للتطوير العقارى، أن تحول الشركات العقارية إلى ممول تخلق نوع من التكلفة المبالغ فيها، وبالتالي أصبح مدد المشروعات طويلة تستمر لـ 5 أو 7 أو 10 سنوات مع أنه من الممكن أن تنتهى المشروعات خلال 3 سنوات.


وأضاف رئيس مجلس إدارة مجموعة جى جروب للتطوير العقارى، أن تأخر تنفيذ المشروع يحدث رد فعل لأن التكلفة تزيد وبالتالي لا يحقق أرباح فتحدث مشكلة، لافتا إلى أن التمويل العقارى مسألة تحتاج قرار تمويل الوحدة اثناء البناء.

وقالت الإعلامية الدكتورة منى العمدة، مقدمة برنامج هنا الجمهورية الجديدة، المذاع على قناة النهار، أن هناك تحديات كثيرة تواجه المجال العقارى في مصر في ظل الخطوات التي تتخذها مصر لبناء الجمهورية الجديدة، من خلال مدن جديدة وذكية يتم إنشائها .

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2