مجموعة الدول السبع تتعهد بالاستمرار في فرض «تكاليف اقتصادية» على روسيا

مجموعة الدول السبع تتعهد بالاستمرار في فرض «تكاليف اقتصادية» على روسياصورة أرشيفية

عرب وعالم4-11-2022 | 20:07

تعهد وزراء خارجية مجموعة الدول السبع الصناعية اليوم الجمعة، بمواصلة فرض "تكاليف اقتصادية" على روسيا بسبب عمليتها العسكرية في أوكرانيا، كما تعهدوا بمواصلة دعم أوكرانيا.

وأكد وزراء خارجية كل من: بريطانيا وكندا وفرنسا و ألمانيا وإيطاليا و اليابان و الولايات المتحدة بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي -قبل اختتام اجتماع استمر يومين في مدينة مونستر بغرب ألمانيا- الاستمرار في العقوبات الاقتصادية المفروضة على روسيا بسبب العملية العسكرية في أوكرانيا، وفقا لما أوردته وكالة أنباء "كيودو" اليابانية.


كان وزراء خارجية مجموعة دول السبع قد قادوا جهودا لفرض عقوبات على روسيا بسبب الحرب في أوكرانيا منذ أواخر فبراير الماضي مثل تجميد أصول الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والبنك المركزي الروسي.


يأتي ذلك في ظل تزايد المخاوف بشأن الإمدادات الغذائية خاصة في بعض الدول في أفريقيا والشرق الأوسط والتي تعتمد بشكل كبير على واردات الحبوب من أوكرانيا، مع اتهام روسيا بتدمير البنية التحتية الزراعية الأوكرانية.


وتأججت المخاوف من تفاقم نقص الغذاء بعد أن أعلنت موسكو مؤخرا تعليق اتفاق تم التوصل إليه في يوليو مع كييف للسماح بصادرات الحبوب الأوكرانية من موانئ البحر الأسود، ومع ذلك قررت روسيا يوم الأربعاء استمرار الاتفاق.


كما دعا وزراء خارجية مجموعة السبع إلى حل سلمي لقضية تايوان مؤكدين أهمية السلام والاستقرار في مضيق تايوان، وكذلك أدانوا سلسلة إطلاق الصواريخ الباليستية من قبل كوريا الشمالية هذا العام.

أضف تعليق

إعلان آراك 2