عضو «ابدأ»: نستهدف توطين الصناعات المغذية في مصر

عضو «ابدأ»: نستهدف توطين الصناعات المغذية في مصرابدأ

TV5-11-2022 | 12:29

قالت الدكتورة سارة مصطفى، عضو المبادرة الوطنية لتوطين الصناعة المصرية "ابدأ"، إن معظم الاقتصاد الصيني يعتمد على الصناعات المغذية، حيث تستهدف مبادرة ابدأ توطين هذه الصناعات في مصر.

وأضافت مصطفى، خلال ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى والفضائية المصرية، مع أحمد عبدالصمد وبسنت الحسيني: "ندرس كل قطاع صناعي لنرى أعلى منتجات على قائمة الواردات في القطاع، وعقدنا اجتماعات تنسيقية مع صناع الأجهزة المنزلية، وتم الاتفاق على 12 منتج من أهم المنتجات التي يتم استيرادها بالخارج".

وتابعت عضو المبادرة الوطنية لتوطين الصناعة المصرية "ابدأ": "بدأنا التواصل مع الشركاء الأجانب المصنعين لهذا المنتج بالخارج لتوطينه في مصر، تواصلنا بالفعل مع 20 شريك أجنبي و64 مشروع، ونعمل على زيادة هذا العدد".

وأكدت: "المبادرة لها ذراع تنفيذي وهي شركة مساهمة تشارك مع المصنع أو رجل الأعمال، وتكون المشاركة بنسبة هي الصغرى وليست العظمى، لأن من يصنع المنتج هو الذي سيدير المشروع، لكننا سنساعده في الإجراءات والتسهيلات مثل توفير وحدة صناعية أو توفير أرض بعدما كانت عائقا في الماضي، ولدينا الرخصة الذهبية ومهلة 3 شهور فتحها الرئيس عبدالفتاح السيسي في كل القطاعات وستكون حافزا كبيرا".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2