«الوليلي»: مصر استطاعت أن توفر الظروف والمكان لدول الاطراف في اتفاقية المناخ COP27

«الوليلي»: مصر استطاعت أن توفر الظروف والمكان لدول الاطراف في اتفاقية المناخ COP27الوليلى

مصر5-11-2022 | 14:55

اشاد النائب مجدي الوليلي عضو مجلس النواب والقيادي بحزب الشعب الجمهوري بدور مصر عالميا في تحديات المناخ في الساعات القادمه مؤكدا ان الحكومة المصرية استطاعت ان توفر االبرنامج ولظروف والمكان لدول الاطراف في اتفاقية المناخcop27 في ظل تصاعد وتيرة والتحديات المناخية.

كما اكد "البرلماني" ان مصر تسعي خلال قمة المناخ ان تبني رؤية شاملة تتضمن احتياجات الدول النامية مع مراعاة قدرات الدول المتقدمة وهذا بهدف الوصول لحلول والتزامات عملية قابلة للتطبيق فيما يتعلق بمواجهة التحديات المناخية .

كما اشار "الوليلي" ان مصر وضعت خارطة طريق في مسارات متوازنة للتعامل مع تلك التحديات فيما يتعلق بالتوسع في مشروعات الاقتصاد وتنويع مصادر الطاقة المتجددة وتعظيم قيمتها.

كما اشار "القيادي بحزب الشعب الجمهوري" ان قمة المناخ ستحقق مكاسب سياسية للدولة المصرية ابرزها الدور المحوري كطرف اقليمي.

كما اكد. "الوليلي" ان قدرة الدولة لاستضافة التي تعتبر من اكبر القمم الدولية من حيث عدد المشاركين.. يؤكد ان المكاسب السياسية ستعود بالاثر الايجابي لتعزيز المكاسب الاقتصادية المتاحة من هذه القمه كما توقع "البرلماني" انها ستكون نقطة تحول جذرية من اجل المناخ الدولي لصالح افريقيا والعالم اجمع.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2