"التعليم" تجرى تقييمات لطلاب الصفوف الثلاثة الأولى الابتدائية

"التعليم" تجرى تقييمات لطلاب الصفوف الثلاثة الأولى الابتدائيةمدارس

مصر6-11-2022 | 04:37

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، ال مدارس بعقد تقييمات تشخيصية لطلاب الصفوف الأولى.

ونرصد فى التقرير أبرز المعلومات فى تقييمات الطلاب.

- تعقد ال مدارس بمعرفة معلمى الصفوف الثلاثة الأولى من المرحلة الابتدائية تحت إشراف موجهي الصفوف الأولى بالإدارات التعليمية تقييمات تشخيصية قصيرة للتلاميذ بشكل دورى.

- هدف التقييمات قياس مهارات القراءة والكتابة والحساب لدى التلاميذ المرتبطة بالصف الدراسى.

- تقيس التقييمات التشخيصية مدى تحقق نواتج التعلم.

- قياس معدل تقدم التلاميذ في تعلم واكتساب المعارف والمهارات وتهيئتهم للتعامل مع الاختبارات في الصفوف الأعلى وتحفيزهم على تحسين آدائهم.

- إبلاغ أولياء الأمور بنتائج هذه التقييمات حرصا على تكامل الأدوار في دعم ومتابعة تعلم التلميذ وتقدمه واستخدام النظم البنائية الإيجابية.

- تجنب استخدام الدرجات في التعبير عن نتائج هذه التقييمات وضرورة طمأنة أولياء الأمور بعدم ربط هذه التقييمات بنجاح التلميذ أو رسوبه.

أضف تعليق

في قمة الكبار .. مصر شريك في صياغة المستقبل العالمي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
اعلان