سلطات الطوارئ الأسترالية تجلي سكان إحدى الولايات تحسبا لخطر الفيضانات

سلطات الطوارئ الأسترالية تجلي سكان إحدى الولايات تحسبا لخطر الفيضاناتفيضانات

عرب وعالم6-11-2022 | 04:53

أعلنت السلطات الأسترالية قيام أطقم فرق الطوارئ بعمليات إجلاء لسكان المناطق المعرضة لخطر ال فيضانات فى ولاية (نيو ساوث ويلز) المكتظة بالسكان أمس السبت؛ تحسباً لاحتمال تعرض هذه المناطق ل فيضانات جارفة.

وأصدرت السلطات اليوم 103 تحذيرات من ال فيضانات عبر أنحاء الولاية بعد تزايد منسوب المياه فى نهر لاتشلان؛ مما أدى إلى غرق بعض المتاجر.

من جانبها، حذرت ستيف كوك، المختصة بشئون إدارة التعافى من ال فيضانات فى الولاية، من خطر حدوث فيضانات بالمناطق المطلة على أنهار، وقالت إن هذا الخطر مازال قائماً فى ظل استمرار تدفق مياه ال فيضانات عبر مناطق التجمعات السكنية وتأثيرها على سبل معيشتهم اليومية.

من ناحيتها، أعلنت سلطات ولاية فيكتوريا عن القيام باستعدادات لمواجهة فيضانات نهر موراى، التى من المتوقع حدوثها خلال بضعة أيام.

تجدر الاشارة إلى أن ولايات كوينز لاند ونيوساوث ويلز وفيكتوريا وتاسمانيا الواقعة شرق استراليا كانت قد تعرضت ل فيضانات شديدة خلال العام الحالى من جراء تزايد هطول الأمطار؛ مما تسبب فى تشرد آلاف الأشخاص، وتعرض الصناعات الزراعية لأضرار جسيمة.

وأعلنت السلطات -فى ذلك الحين- تخصيص ما يعادل 3 مليارات دولار كمعونة إغاثة من الكوارث لمساعدة آلاف السكان على ترميم منازلهم أو الانتقال من المناطق المعرضة لخطر ال فيضانات - في بعض الحالات - إلى مناطق آمنة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2