رئيس حماية المستهلك: 5 ملايين جنيه غرامة بيع الأرز بأعلى من سعره

رئيس حماية المستهلك: 5 ملايين جنيه غرامة بيع الأرز بأعلى من سعرهالمهندس أيمن حسام الدين

اقتصاد6-11-2022 | 05:36

كشف المهندس أيمن حسام الدين، رئيس جهاز حماية المستهلك، أنه سيتم توقيع غرامة 5 ملايين جنيه على التاجر الذي ي بيع الأرز بأعلى من سعره المحدد.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب بقناة "إم بي سي مصر": لن يتم التهاون مع جشع التجار الذي يستغلون الظروف ويبيعون الأرز بأعلى من سعره المحدد الذي يتراوح ما بين 12 إلى 15 جنيها.

ولفت إلى أنه يتم فرض غرامة 2 مليون جنيه في حالة السلوك الخادع في بيع السلع لأي تاجر، وذلك حفاظًا على المستهلكين.

من جانب آخر، أكد أيمن حسام رئيس جهاز حماية المستهلك أن قرار الحكومة بإعفاء سيارات المصريين فى الخارج من الجمارك سيتم تطبيق إجراءاته خلال 3 شهور.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "يحدث فى مصر"، تقديم الإعلامي شريف عامر المذاع على فضائية "إم بى سى مصر": "الضبطية القضائية ل جهاز حماية المستهلك تطبق قوانين التموين بالإضافة لقوانين حماية المستهلك"، مشيرًا إلى أن المخالفة الأشد في القوانين هي التي تطبق على التاجر المخالف.

وأوضح أن قانون حماية المستهلك عقوبته أشد من قانون التموين، لافتًا: "مخالفة قانون حماية المستهلك تصل لـ2 مليون جنيه".

وأشار إلى أن مخالفة السلوك الخادع لأي تاجر تسجل بـ2 مليون جنيه، وبالتالي خاطب جهاز حماية المستهلك وزير التموين بتطبيق العقوبة الأشد.

وأكد أن الهدف من تحقيق العقوبة الأشد هو تحقيق الانضباط في السوق، وبالتالي تم إصدار كتاب دوري من وزير التموين بتحرير العقوبة الأشد على التاجر المخالف.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2