أطعمة مفيدة لصحة القلب.. تعرف عليها

أطعمة مفيدة لصحة القلب.. تعرف عليهااطعمة مفيدة للقلب

منوعات6-11-2022 | 14:00

يجب اتباع نظام غذائي غني بالعناصر الغذائية الأساسية المفيدة للقلب ،وبطريقة صحية للوقاية من الأمراض أو ارتفاع ضغط الدم أو الكوليسترول الذي يمكن أن يتعارض مع صحتك العامة، والمغنيسيوم هو أحد أهم العناصر الغذائية للحفاظ على صحة قلبك، إنه معدن أساسي نظرًا لمشاركته في أكثر من 300 تفاعل كيميائي حيوي في جسمك، فى هذا التقرير نتعرف على 7 أطعمة غنية بالماغنيسيوم لصحة قلبك، بحسب موقع "Health"

1. الشيكولاتة الداكنة:

الشيكولاتة الداكنة غنية بالعديد من العناصر الغذائية ، بما في ذلك الماغنيسيوم. كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الحديد والنحاس والمنجنيز، وفقًا للدراسة المنشورة في Nutrients.

كما أنه مفيد لقلبك لاحتوائه على مركبات الفلافانول وفقًا للدراسة التي أجريت في Frontiers in Immunology ، فإن الفلافانول هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تحافظ على مستويات الكوليسترول الضار (LDL) تحت السيطرة ، وبالتالي تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

2. المكسرات:

يمكن أن تكون المكسرات الصحية والمغذية إضافة رائعة لنظامك الغذائي الصحي للقلب بسبب خصائصها المضادة للالتهابات ، يمكن أن تكون المكسرات مفيدة للغاية لصحتك ليس ذلك فحسب ، بل تساعد المكسرات أيضًا في تحسين مستويات السكر في الدم والكوليسترول لذلك ، تناول حفنة من هذه المكسرات للحفاظ على قلبك آمنًا وصحيًا.

3. البذور:
تعتبر بذور الشيا والكتان واليقطين من أفضل مصادر الماغنيسيوم في نظامك الغذائي. وفقًا لبيانات المعاهد الوطنية للصحة، تحتوي البذور أيضًا على نسبة عالية من الحديد والدهون غير المشبعة وأحماض أوميجا 3 الدهنية.

4. الأسماك الدهنية:
يعتبر سمك السلمون والماكريل من أفضل مصادر الماغنيسيوم التي يمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي. تحتوي الأسماك الدهنية على معظم أحماض أوميجا 3 الدهنية، وهو أمر لا يصدق لصحة قلبك.


5. الموز:
الموز مصدر جيد للبوتاسيوم هل تعلم أن البوتاسيوم يقلل أيضًا من مخاطر الإصابة بأمراض القلب يعتبر الموز مصدرًا جيدًا للماغنيسيوم والبوتاسيوم ، ويمكن أن يكون إضافة جيدة لنظامك الغذائي إذا كنت ترغب في الحفاظ على صحة قلبك تحت السيطرة.


6. الخضراوات الورقية:
مليئة بالماغنيسيوم، يجب أن تكون الخضروات الورقية بالتأكيد جزءًا من نظامك الغذائي يعد الكرنب واللفت والسبانخ من أفضل مصادر الماغنيسيوم التي يمكنك تناولها.

7. الحبوب الكاملة:
فهي لا تحتوي على الماغنيسيوم فحسب، بل تحتوي الحبوب الكاملة أيضًا على ألياف غذائية مفيدة لصحة قلبك. يحسن مستويات الكوليسترول في الدم ، وبالتالي يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والعديد من الأمراض الأخرى.

أضف تعليق