«التوعية بالصحة الإنجابية».. ندوة بجامعة جنوب الوادي الأهلية

«التوعية بالصحة الإنجابية».. ندوة بجامعة جنوب الوادي الأهليةجانب من اللقاء

محافظات6-11-2022 | 15:14

نظمت جامعة جنوب الوادي الأهلية بقنا، اليوم الأحد، ندوة لنشر التثقيف والوعي المجتمعي للصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة، وذلك تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي والدكتور أحمد كمال نصاري، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

ونقل الدكتور أحمد كمال نصاري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، تحيات الدكتور يوسف غرباوي للحضور، مؤكدا حرص الجامعة على إقامة مجموعة من الأنشطة الطلابية المتنوعة لطلاب الجامعة الأهلية من مختلف البرامج الدراسية.

وأشار "نصاري" إلى أهمية هذه الندوة التثقيفية في توعية وتعريف الطلاب بمفاهيم الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة والأهمية الكبيرة لتنظيم الأسرة في الحفاظ على الصحة العامة للأم والأطفال والأسرة، وحث الطلاب على الاستفادة القصوى من هذه الندوات التثقيفية التي تضم نخبة من المحاضرين المتميزين.

كما وجه الدكتور علي عبد الرحمن غويل عميد كلية الطب التحية لإدارة الجامعة على توفير مختلف سبل الدعم للأنشطة الطلابية وانتظام العملية التعليمية، ووجه الدعوة للطلاب للمشاركة الفعالة في هذه الأنشطة.

وتناولت الندوة التي حاضر فيها الدكتور عبد الناصر عبد الجابر وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور أحمد حمدي شمس الدين المدرس بقسم النساء والتوليد بطب قنا، مفهوم الامومة الآمنة و هو الوصول بالأم والجنين إلى بر الأمان والركائز الاساسية للأمومة الآمنة من الرعاية و المتابعة أثناء الحمل وبعد الحمل، كما تم عرض نبذة عن تاريخ وفيات الأمهات والمواليد أثناء الحمل وأسباب حدوث الوفاة وأهمية الصحة الإنجابية في حماية صحة الامهات والأطفال .

شهد فعاليات الندوة حضور طلابي من مختلف البرامج الدراسية ب جامعة جنوب الوادي الأهلية.

أضف تعليق