بدء فرز البطاقات الانتخابية في أستراليا .. وإرسالها لـ"الهيئة الوطنية"

بدء فرز البطاقات الانتخابية في أستراليا .. وإرسالها لـ"الهيئة الوطنية"بدء فرز البطاقات الانتخابية في أستراليا .. وإرسالها لـ"الهيئة الوطنية"

* عاجل18-3-2018 | 13:48

عمرو عادل

قال السفير محمد خيرت، سفير مصر بأستراليا، عقب غلق صناديق الاقتراع بالانتخابات الرئاسية اليوم الأحد، إنه سيتم فرز بطاقات الناخبين وحصر الأصوات الصحيحة والباطلة، ثم يتم إرسال الأرقام والبطاقات للقاهرة لتسليمها لمقر الهيئة الوطنية للانتخابات فور الانتهاء من ذلك في أقرب وقت ممكن، مشيرًا إلى أن السفارات بالخارج لم تعلن أية أرقام خاصة بالتصويت.

وأكد خيرت أن المصريين فى الخارج قدموا رسالة قوية للدول المقيمين بها، وللمصريين فى الداخل ليؤكدوا لهم " لم ننساكم وندعمكم" ورسالة تأكيد أنهم وراء القيادة السياسية فى محاربتها للإرهاب.

ولفت السفير محمد خيرت إلى أن الإقبال هذا العام على الانتخابات الرئاسية كبير للغاية بالمقارنة بالانتخابات السابقة، على الرغم من عدم تناسبه مع حجم الجالية المصرية المقيمة بأستراليا والتى تبلغ نحو 340 ألف مصرى، نظرًا لطول المسافات وصعوبة التنقل بين بعض المدن مما منع بعض الناخبين من المشاركة.

وأضاف سفير مصر بأستراليا أن الروح خلال الانتخابات كانت جميلة للغاية، وأبناء الجالية المصرية قدموا للمشاركة من قلوبهم، مشيرًا إلى قدوم ناخبين كبار السن غير قادرين على المشى مصطحبين أبناءهم وأحفادهم.

    أضف تعليق

    تسوق مع جوميا

    الاكثر قراءة

    إعلان آراك 2