سفراء مبادرة «شباب بلد» في الدورة 27 لمؤتمر قمة المناخ في شرم الشيخ

سفراء مبادرة «شباب بلد» في الدورة 27 لمؤتمر قمة المناخ في شرم الشيخسفراء مبادرة شباب بلد

ثقافة وفنون7-11-2022 | 12:46

شارك الفنان نور النبوي و الفنان أمير المصري و الفنان أحمد داش في المبادرة العالمية للأمم المتحدة في مصر "شباب بلد" في الدورة 27 لمؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (قمة المناخ) في شرم الشيخ، كسفراء للمبادرة لتعزيز التوعية بقضايا التغير المناخي لدى الشباب، وإبراز دورهم المهم في التعامل مع قضية التغير المناخي، وتسليط الضوء على مشاريع شبابية ريادية لها علاقة بالمناخ.

ويعقد أول اجتماع للمجلس اﻻستشاري لمبادرة الأمم المتحدة العالمية في مصر "شباب بلد" اليوم اﻻثنين (7 نوفمبر) على هامش قمة المناخ في شرم الشيخ، بحضور هؤلاء الفنانين، وذلك في بداية ممارسة مهامه كجهة مسؤولة عن القرارات اﻻستراتيجية الخاصة بالمبادرة التي تمثل أول شراكة في مصر بين القطاعين الحكومي والخاص والشباب.


وسيدير سفير "شباب بلد" الفنان نور النبوي، جلسة تستعرض الحلول المبتكرة لمخاطر التغير المناخي، والتي أنجزها مخيم تدريب نظمه برنامج الأمم المتحدة الانمائي في الغردقة على مدى 6 أسابيع لشباب من مختلف أنحاء أفريقيا.

وسيقوم سفراء "شباب بلد" بزيارات ميدانية لمشاريع ريادية في منطقة سيناء تتعلق بالمناخ ويتولى تشغيلها شباب، بهدف تسليط الضوء على الفرص المتاحة لرواد الأعمال في هذا المجال.

أطلقت مبادرة "شباب البلد" في يناير الماضي أثناء منتدى شباب العالم الذي عقد في شرم الشيخ تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، على أن تكون المنصة الوطنية المستدامة للشباب وللشركاء متعددي الأطراف الذين يعملون معًا لضمان حصول الشباب في مصر، الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و24 عامًا، على فرص في التعليم والتعلم، من خلال كسب المهارات اللازمة والتي تؤهلهم لسوق العمل وريادة الاعمال، وأن يكون لهم مشاركة إيجابية في المجتمع بحلول عام 2030.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2