وحدة السكان بالأقصر تطلق مبادرة «تحدث معه»

وحدة السكان بالأقصر تطلق مبادرة «تحدث معه»وحدة السكان بالأقصر

محافظات7-11-2022 | 16:05

أطلقت وحدة السكان بديوان عام محافظة الأقصر، اليوم الإثنين، مبادرة "تحدث معه" بمركز ومدينة "الزينية" بمحافظة الأقصر، كأول انطلاق للمبادرة، التي سيتم تعميمها على مستوى جميع وحدات السكان بالمحافظات، تنفيذا لتكليف هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، وتوجيهات المستشار مصطفى ألهم المحافظ.

وقالت رجاء شوقي، مدير وحدة السكان بالأقصر، في بيان اليوم الإثنين، إن ال مبادرة موجهة للرجال والشباب الذكور، في كافة الأعمار والمراحل التعليمية من خلال تقديم المعلومات لرفع الوعي في الأمور الحياتية والأسرية، التي يعد أهمها القضية السكانية وتنظيم الأسرة، والقيم الحياتية والتفاهم الأسري، وتربية الأطفال، وقيمة العمل، والإدمان والمخدرات، وخطورة زواج القاصرات، والمواطنة والانتماء.

وأوضحت «مدير وحدة السكان» أن الوحدة عقدت ندوة للتوعية بالقضية السكانية وتم فتح باب المداخلات والنقاش مع الحضور حول أهم القضايا التي يحتاج الرجال إلى رفع الوعي بها، مشيرة إلى أن الوحدة بصدد إقامة العديد من الندوات والأنشطة في جميع قرى ومراكز المحافظة بهدف التوعية.

ومن جهة أخرى، نظمت مستشفى بروك الخيري لعلاج الحيوان بالأقصر، احتفالية لاختيار أجمل حصان وعربة حنطور، وتم اختيار 10 خيول من ضمن حوالي 300 عربة حنطور، طبقاً لمعايير المسابقة وتم تقديم الكؤوس وشهادات التقدير لجميع الفائزين في المسابقة والمسابقات الماضية.

وأكد الدكتور فتحي سلمى، مدير عام الطب البيطري بالمحافظة، خلال كلمته، ضرورة تحصين جميع الخيول ضد مرض السعار، بجانب توعية الحضور بأهمية تحصين الحيوانات وأهم الإرشادات للمواطنين وأصحاب عربات الحنطور، والتأكيد على الالتزام بكل الإجراءات الاحترازية والاشتراطات البيئية، والظهور بالمظهر المشرف أمام السائحين.

أضف تعليق