«الأعلى للثقافة» يعلن تفاصيل مسابقة «شاكر عبد الحميد»

«الأعلى للثقافة» يعلن تفاصيل مسابقة «شاكر عبد الحميد»شاكر عبد الحميد

ثقافة وفنون7-11-2022 | 16:48

أعلنت الإدارة المركزية للشئون الأدبية والمسابقات، بالأمانة العامة للمجلس الأعلى للثقافة، عن الدورة السادسة من مسابقة المواهب الأدبية والتي أطلق عليها دورة الدكتور شاكر عبد الحميد 2022.

وأوضحت الإدارة المركزية - في بيان - أن من شروط المسابقة ألا يزيد عمر المتقدم عن 35 عامًا، وتشمل مجالات الإبداع: الرواية، المجموعة القصصية، ديوان شعر الفصحى، ديوان شعر العامية، أدب الأطفال، الدراسات الأدبية، وآخر موعد للمشاركة فيها 31 يناير 2023.


وكان المجلس الأعلى للثقافة "لجنة الثقافة الرقمية والبنية المعلوماتية"، قد أطلق مسابقة للشباب في مجال مكافحة الفساد، تتضمن: تطوير منصة رقمية أو تطبيق إلكتروني للحاسب الآلي أو على التليفون المحمول يشمل مواد للتعريف بجوانب الفساد، إعداد فيلم تعريفي بمجالات الفساد فيما يخص مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتحول الرقمي.


وتشمل المسابقة، إعداد 3 أفلام (رسوم متحركة)؛ لاستعراض جوانب الفساد وتأثيره وكيفية اكتشافه والإبلاغ عنه، وإعداد خمس أعمال فنية رقمية (فنون تشكيلية) تعبر عن مجالات الفساد وآثاره وسبل المكافحة مع اعتبارات الملكية الفكرية للأعمال.


وتبلغ القيمة المالية للجوائز (23 ألف جنيه) موزعة على النحو التالي: جائزة أولى 10 آلاف جنيه، جائزة ثانية 8 آلاف جنيه، جائزة ثالثة 5 آلاف جنيه.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2