محافظ أسوان: الضرب بيد من حديد لكل من يحاول احتكار السلع أوالتلاعب بالأسعار

محافظ أسوان: الضرب بيد من حديد لكل من يحاول احتكار السلع أوالتلاعب بالأسعارمحافظ أسوان أشرف عطية

محافظات7-11-2022 | 16:53

أكد محافظ أسوان أشرف عطية أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ستضرب بيد من حديد كل من يحاول الاحتكار بالسلع والتلاعب بالأسعار ، مشيرا إلى تنظيم حملات تموينية مفاجئة بالأسواق بمشاركة جهاز حماية المستهلك ومديرية ومباحث التموين ، وباقى الجهات المختصة .

جاء ذلك خلال جولة المحافظ اليوم الاثنين ، داخل سوق الجملة للخضروات والفاكهة بمنطقة أبو الريش شمال مدينة أسوان، والذى يضم 72 منفذا للبيع .

واستفسر المحافظ من بائعي الجملة عن الأسعار الحالية للخضروات والفاكهة ، بجانب آليات حركة البيع والشراء وأسعار التجزئة للمستهلكين ، بالإضافة إلى التأكد من توافرها بالكميات المناسبة التي تلبي احتياجات المواطنين ، وتضمن السيطرة على عملية العرض والطلب .

وناشد المحافظ المواطنين بعدم التزاحم على السلع الغذائية في ظل توافرها بكميات تغطي احتياجات السوق حيث تم التنسيق مع وزارة التموين بطرح كميات أكبر من السلع الغذائية الاستراتيجية ، وخاصة الأرز والسكر والزيوت والبيض واللحوم الحمراء والبيضاء من خلال المجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة .

في سياق متصل ،شدد محافظ أسوان على ضرورة تكثيف الحملات ضمن أعمال الموجة الـ 20 لإزالة التعديات على أملاك الدولة سواء الأراضى الزراعية أو مخالفات البناء بجميع المراكز والمدن ، موجهاً بسرعة إتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة لردع المتعدين والمخالفين والتصدى بكل حزم لكافة أشكال التعديات أولاً بأول لاسترداد حق الدولة وفرض سيادة القانون .

من جانبه ، أكد المهندس سيد مدني رئيس مركز ومدينة أسوان أن الحملة التي شنتها الوحدة المحلية استهدفت إزالة حالة تعد في المهد بنجع المليقطة بقرية أبو الريش بإجمالى مساحة 230 م2 .

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2