ولي العهد الكويتي: مبادرة الشرق الأوسط الأخضر أساس للتعاون الإقليمي في مكافحة آثار تغير المناخ

ولي العهد الكويتي: مبادرة الشرق الأوسط الأخضر أساس للتعاون الإقليمي في مكافحة آثار تغير المناخولي العهد الكويتي: مبادرة الشرق الأوسط الأخضر أساس للتعاون الإقليمي في مكافحة آثار تغير المناخ

مصر7-11-2022 | 18:00

أكد الشيخ مشعل الصباح ولي عهد دولة الكويت، أن مبادرة الشرق الأوسط الأخضر، هي أساس للتعاون الإقليمي في مكافحة آثار تغير المناخ.

وأضاف ولي العهد الكويتي -خلال فعاليات قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر- أن مبادرة الشرق الأوسط الأخضر، نقطة تحول مهمة لمنطقة الشرق الأوسط في العمل المناخي وأساسا للتعاون الإقليمي في مكافحة آثار تغير المناخ وهو ما يعبر عن الرغبة الصادقة للدول الإقليمية في تنفيذ بنود اتفاق باريس للمناخ وتحقيق أهداف ومؤشرات التنمية المستدامة 2030.

وتابع أن دولة الكويت تؤكد التزامها بالقرارات والمبادرات الخليجية والإقليمية والدولية المعنية بالبيئة، فقد تضمنت رؤية الكويت الجديدة 2035 ركيزة أساسية محورها بيئة معيشية مستدامة، تسعى من خلالها إلى تحقيق الاستدامة البيئية و الإيفاء بتعهداتها البيئية أمام المجتمع الدولي.

وأكد ولي عهد دولة الكويت، أن بلاده ملتزمة بكافة معايير التعاون مع الأمم المتحدة في تنفيذ مشاريعها البيئية المخطط لها، حيث شرعت دولة الكويت في تنفيذ عددا من المشاريع منها مشروع الوقود البيئي ومصفاة الزور العالمية ومشروع مناولة الكبريت ومشروع خط الغاز الخامس.

وأوضح أن مبادرة الشرق الأوسط الأخضر، تحقق الكثير من التطلعات البيئية على المستويين الإقليمي والدولي من خلال العمل برؤية موحدة، فضلا عن الفوائد المرجوة منها على المستوى الوطني.

وجدد تأكيد سعي بلاده الدؤوب للقيام بمشاريع واعدة من خلال هذه المبادرة لزيادة المسطحات الخضراء والتشجير وزيادة الغطاء النباتي وإقامة المحميات الطبيعية والاهتمام بالسياحة البيئية، للمساهمة في الوصول إلى الحياد الكربوني خلال منتصف القرن الحالي مما سيتوج بأثر إيجابي في مجال البيئة، وخلق فرص اقتصادية ضخمة تعود بالنفع على الأجيال القادمة وفتح آفاق جديدة لمستقبل أخضر مستدام.

وأكد التزام بلاده بالدعم الكامل لجهود المملكة العربية السعودية والتزامها بما يتفق عليه في ضوء إمكانياتها ومواردها، ولن تدخر جهدا في تحقيق التوصيات التي تتوصل لها هذه المبادرة بكافة نسخها.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2