5 أرقام «تنتظر التحطيم » من محمد صلاح

5 أرقام «تنتظر التحطيم » من محمد صلاح5 أرقام «تنتظر التحطيم » من محمد صلاح

* عاجل18-3-2018 | 14:54

يغرد المصري محمد صلاح نجم ليفربول في صدارة هدافي الدوري الإنجليزي "بيريمرليج"، وبات على بعد خطوات من تحقيق إنجاز تاريخي غير مسبوق للاعبين العرب في ملاعب أوروبا.

وعاشت الجماهير المصرية والعربية مساء السبت ليلة لا تنسى احتفالاً بالرباعية التي سجلها "صلاح" في شباك واتفورد في المباراة التي جرت لحساب الجولة الـ 31، وانتهت بفوز ليفربول 5-0 ليغرد في صدارة الهدافين بـ 28 هدفاً وبفارق 4 أهداف عن أقرب منافسيه.

وضرب صلاح عدة عصافير بحجر واحد برباعية السبت، حيث بات أول لاعب يسجل "سوبر هاتريك" لليفربول في الدوري منذ رباعية لاعبه السابق لويس سواريز في شباك نوريتش عام 2013، كما بات أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل 36 هدفاً في جميع المسابقات خلال الموسم الأول له مع النادي.

ومع بقاء 7 جولات كاملة على نهاية الدوري الإنجليزي، لا تزال الفرصة أمام صلاح لتحقيق المزيد من الأرقام الشخصية والتاريخية نستعرضها فيما يلي:

- يحتاج صلاح لهدفين فقط لتخطى الإيفواري ديديه دروجبا والذي يعد أفضل هداف إفريقي في موسم واحد بالدوري الإنجليزي بـ 29 هدفاً سجلها في موسم 2010-2011.

- قلص صلاح الفارق مع الجزائري رياض محرز لاعب ليستر سيتي أفضل هدافي العرب بالدوري الإنجليزي بـ 37 هدفاً، حيث سجل صلاح 28 هدفاً مع ليفربول وهدين مع تشيلسي في تجربته السابقة بالبريميرليج، وإذا استمر معدل صلاح التهديفي فقد ينهي الموسم متفوقاً على "محرز".

- خطف صلاح صدارة "الحذاء الذهبي" وهي الجائزة التي تمنح لأكثر اللاعبين تسجيلاً في الدوريات الأوروبية الكبرى، متخطياً ليونيل ميسي نجم برشلونة، وإدينسون كافاني مهاجم باريس سان جيرمان بفارق 4 أهداف.

- يحتاج صلاح 7 أهداف فقط ليكون أفضل هداف في تاريخ الدوري الإنجليزي والمسجل باسم اللاعب الإنجليزي السابق آلان شيرر بـ 34 هدفاً.

- يحتاج صلاح 3 أهداف فقط ليكون أفضل هداف في تاريخ ليفربول بموسم واحد والمسجل باسم "سواريز" بـ 31 هدفاً سجلها في موسم 2013-2014.

أضف تعليق

إعلان آراك 2