الجيوب الأنفية تسبب تنميل في الوجه

الجيوب الأنفية تسبب تنميل في الوجهصورة ارشيفية

منوعات8-11-2022 | 12:48

نشرت جريدة ذا ميرور البريطانيه تقريراً مفاداه عندما يكون هناك ضغط على الجيوب الأنفية في وجهك شديدًا لدرجة أنك لا تستطيعين التفكير بشكل مستقيم. يمكن أن يكون عدوى الجيوب الأنفية.

ولكن ماذا لو كنت غير قادرة على الشعور بأي شيء؟ وهل الجيوب الأنفية تسبب تنميل في الوجه؟

وقد أشار التقرير انه يرتبط التهاب الجيوب الأنفية بالعلامات والأعراض، بما في ذلك سيلان الأنف وآلام الوجه أو الضغط وتغيير حاسة التذوق أو الشم. ولكن، هل الجيوب الأنفية تسبب تنميل في الوجه ؟ الاجابة هي نعم، خدر الوجه هو أحد الأعراض الأخرى الأقل شيوعًا للجيوب الأنفية. ومع ذلك، يمكن أن يكون خدر الوجه علامة على حالات أخرى أكثر خطورة. لذلك من الأفضل مناقشة خدر الوجه مع الطبيب.

التهاب الجيوب الأنفية هو أحد الشكاوى الصحية الأكثر شيوعا التي تؤدي إلى زيارات الطبيب. التهاب الجيوب الأنفية هو تهيج أو عدوى في الجيوب الأنفية. الجيوب الأنفية هي ممرات مجوفة خلف عظام الخد وحول العينين. تمتلئ الجيوب الأنفية الصحية بالهواء. إنهم ينتجون مخاطا للحفاظ على الممرات الأنفية رطبة.

في بعض الأحيان تصبح ممرات الجيوب الأنفية مسدودة. تسبب البكتيريا والفيروسات والاستجابات التحسسية تورما أو التهابا في الممرات. هذه أسباب متكررة لالتهاب الجيوب الأنفية.

قد يكون لدى الأفراد المصابين بالتهاب الجيوب الأنفية أعراض مختلفة. يمكن أن تكون مشاكل الجيوب الأنفية مزمنة، مما يعني أنها تستمر لفترة أطول، أو حادة، مما يعني بداية مفاجئة مع مدة قصيرة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2