جامعة جنوب الوادي تشارك بقمة المناخ بشرم الشيخ

جامعة جنوب الوادي تشارك بقمة المناخ بشرم الشيخجامعة جنوب الوادي تشارك بقمة المناخ بشرم الشيخ

محافظات8-11-2022 | 13:14

يشارك وفد جامعة جنوب الوادي برئاسة الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة بفعاليات قمة المناخ 27 التي تستضيفها مصر بمدينة شرم الشيخ بمشاركة دولية واسعة .

يضم الوفد الدكتور احمد كمال نصاري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و و الدكتور محمود سيد عبد الصادق الاستاذ بكلية العلوم ، و الدكتور احمد ابو بكر عبد الوارث وكيل كلية الزراعة للدراسات العليا .

و صرح رئيس الجامعة ان جامعة جنوب الوادي تشارك بالمعرض المقام بالمؤتمر بعدد من الابحاث والنماذج الابتكارية منها مشروع الذهب الاخضر الذي يهدف لاستخدام مخلفات الموز و تحويله الى عبوات بديلة عن البلاستيك ، كما يشارك فريق بحثي بمشروع مشترك بين جامعة جنوب الوادي و جامعة جنوب ويلز – بريطانيا ضمن مشروع "تعزيز مساهمة الجامعات في مواجهة تغير المناخ من خلال البحث والتعليم والمشاركة المجتمعية" و يهدف المشروع إلى شراكة تعاونية بين جامعة جنوب ويلز بالمملكة المتحدة وجامعة جنوب الوادي لدعم المبادرات قصيرة وطويلة الأجل التي تعالج أزمة تغير المناخ و بناء شراكة بين الجامعتين للعمل معًا في تعزيز مساهمتهما في مواجهة تغير المناخ .

ويضم وفد المشروع البحثي من جامعة جنوب الوادي محمود عبد السلام مدرس مساعد بكلية الهندسة و ألاء محمد عطيه بالدراسات العليا بكلية العلوم بإشراف الدكتور محمود سيد عبد الصادق ، ويشارك من الجانب البريطاني الباحثان ببرنامج الهندسة الميكانيكية بجامعة جنوب ويلز ماثيو جيمس ، و كونراد كوبيك .

و اضاف الدكتور احمد كمال نصاري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ان الجامعة قامت بعمل مجموعة متنوعة من الانشطة التوعوية في مجال التعريف بمخاطر التغيرات المناخية و قامت بتنظيم مؤتمر التكيف المناخي ، و المشاركة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء التي اطلقتها وزارة التخطيط و التنمية الاقتصادية ،و المشاركة في حوار الخبراء المصري الالماني ، كما شاركت الجامعة في منتدى انشطة الجامعات المصرية الحكومية لمواجهة التغيرات المناخية . و تتبنى جامعة جنوب الوادي العديد من المبادرات التي تهدف الى التكيف و الحد من اثار التغيرات المناخية

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2